تقرير كامل تاريخ مواجهات مصر مع تونس

كتبت: هانيا محسن

لقد تم تأهيل ٤ منتخبات الي دور نصف النهائي لكأس العرب حيث فازت دوله قطر علي الامارات بخماسيه نظيفه وتفوقت تونس بصعوبه علي عمان بينما قلب مصر الطاوله علي دوله الاردن وتابعنا اللقاء رائع جمع بين الجارين الجزائر والمغرب وانتهي بالتعادل الايجابي قبل ان تبتسم ركلات الترجيع لمحاربي الصحراء.

و سيلعب منتخب مصر امام تونس وقطر مع الجزائر و سيلتقي الفائزان في النهائي المرتقب علي استاد البيت يوم السبت المقبل بينما سيلعب الخاسران مباراه المركز الثالث علي استاد راس ابو عبود في نفس اليوم.

اما علي صعيد تاريخ المواجهات بين منتخبي مصر وتونس تواجهه المنتخبان في ٤٠ مناسبه نجح المنتخب المصري في تحقيق الفوز علي تونس في 13 مباراه منذ المواجهه الاولي لعام 1960 حتي الفوز الاخير في نوفمبر عام 2018 بتصفيات امم افرقيا والذي جاء بعد ١٦ عاما من اخر فوز رسمي للفراعنه علي نسور قرطاج.

و المنتخب التونسي نجح في التفوق علي مصر في ١٦ مباراه تاريخيا منها ٦ مبارايات وديه تجربيه بالاضافه الي ١٠ انتصارات فقط رسميه وسيطر التعادل علي ١١ مواجهه.

اما عن الفراعنه حيث فازت مصر علي تونس 8 مرات في بطولات رسميه سواء في كأس الامم الافريقيه او تصفياتها او التصفيات الاولومبيه او تصفيات كأس العالم او البطولات العربيه القديمه بفارق مباريتين فقط عن تونس.

وحملت اخر مواجهه بين منتخب مصر ونظيره التونسي ذكري جيده الفراعنه حين فازوا علي نسور قرطاج بنتيجه 3-1 في 16 نوفمبر عام 2018 في إطار تصفيات كأس امم افرقيا.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة