القومي للمرأة يطلق حملة لطرق الأبواب بـ١٠محافظات للتوعية بمناهضة ختان الإناث

أطلق المجلس القومي للمرأة اليوم السبت ٢٩ مايو ٢٠٢١ حملة طرق الأبواب تحت عنوان إحميها من الختان في الفترة من ٢٩ – ٣١ مايو ٢٠٢١ وذلك في ١٠ محافظات (الدقهلية، الشرقية، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا الأقصر، أسوان) بهدف نشر الوعي بتعديلات قانون العقوبات الجديد فيما يخص تجريم ختان الإناث.

  وتتضمن الحملة أيضا التوعية بأهمية التسجيل الاليكتروني لتلقى لقاح كورونا وبمساعدة السيدات للتسجيل من خلال الخط المختصر ١٥١١٥، او من خلال فروع المجلس المختلفة بالمحافظات.

وأشارت إيزيس حافظ المديرة العامة للتدريب والتوعية بالمجلس إلى حملة طرق الأبواب التي ينفذها المجلس تأتى في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الاناث والتي كللت مؤخرا بصدور القانون رقم 10 لسنة 2021 بتعديل قانون العقوبات والذي تضمن تشديد العقوبات وتوسيع مجال التجريم المتعلقة بجريمة الختان.

 وأكدت أن الحملة تستهدف نشر الوعي بتعديل قانون العقوبات الاخير فيما يخص تجريم ختان الاناث واهميته في تحقيق الردع العام لكل من تسول له نفسه ممارسة هذه الجريمة، مضيفة أن الحملة ستعمل أيضا على توعية السيدات بأهمية التسجيل الاليكتروني لتلقى لقاح كورونا.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة