بعد تألقه في تجسيد دور الشهيد محمد وحيد.. الفنان أحمد علي يكشف عن أهم كواليس مسلسل الاختيار ٢

كتبت :- هانيا محسن

 فنان شاب موهوب بدء رحله الفنية منذ عام ٢٠٠٥ في عالم المسرح ثم انتقل إلى عالم الدراما، حيث قام بدراسة التمثيل بأكاديمية الفنون، ثم  بعد ذلك بدء طريقه في عالم الفن والاعمال الدرامية، حيث توالت الأعمال خلال عام ،٢٠٢١ حيث قام بتجسيد شخصيه عظيمه ومهمه وهو الشهيد المقدم محمد وحيد.

وحرصت “مجلة عود”، على اجراء حوار مع الفنان احمد علي، حيث كشف للمجلة عن اهم الكواليس التي حدثت في مسلسل الاختيار ٢، وأهم المحطات الفنية التي قام بها خلال مشوارة الفني، إضافة إلى أهم الأشخاص الذين قاموا بتدعيم الفنان أحمد على، وإلى نص الحوار….

  حدثنا أكثر عن احمد على؟

أحمد علي هو فنان شاب درس التمثيل والاخراج وخريج معهد الفنون المسرحية  وعمل من سنه ٢٠٠٥ وكانت بدايته مسرح الهواه، وفي 2011 دخل معهد التمثيل وعمل في العديد من الاعمال الفنية والدارمية مثل “القيصر” و” فلانتينو” و “الحلال” و “طاقه قدر” ثم اخيرا “الاختيار “.٢

من مكتشف احمد علي في مجال الدراما التلفزيونية؟

قال الفنان أحمد علي، إنه من البداية وهو يهوي التمثيل بشكل كبير ومنذ الصغر كان يتابع الاعمال الفنية لكي يحاول أن يقلد ويتعلم ومن خلال ذلك، حيث بدء مسيرته الفنية عن طريق الورش المسرحية والفنية.

كيف تم ترشيحيك لمسلسل الاختيار ٢؟

أجاب علي، قائلا “الشخص اللي رشجني للعمل دة هو الاستاذ ابراهيم فرج مساعد المخرج بيتر ميمي، وذلك  عن طريق اختبار فني قامه به الشركة و من خلال الاختبار الفني و لاقيت قبول عند الأساتذة والقائمين علي العمل و استحسنوا الاداء الخاص به و قال الفنان احمد علي  ان لديه شبه كبير جدا من الشخصية الحقيقة الذي قام بتجسيد دورها في الاختيار ٢ و هو شخصيه المقدم محمد وحيد”.

ما هوً شعورك اثناء تجربتك مع الفنان كريم عبد العزيز والفنان أحمد مكي؟

قال علي، إنه يشعر بالفخر و السعادة وأنه تعلم منهم بشكل كبير وكان يشعر بالألفه و الاحتواء منهم دائما وتعلم منهم الأداء، مؤكدًا أنهم  مصدر تشجيع له وأنه ممتن لهم و كان في اول الامر كان يشعر بالاندهاش وبعض من القلق البسيط لكنه اثناء العمل و التعامل كل هذه المشاعر تم  ازالاتها وتحولت لطاقات ايجابيه لإنتاج محنوي جيد.

ماذا فعلت لكي تقوم بدراسه شخصيه المقدم محمد وحيد؟

أكد احمد علي في البداية أول ما تم الحصول علي الورق الفني بدئت التواصل مع زوجه الشهيد احمد علي وصحابه وأقاربها، لانهم من اكثر الاشخاص قرب للشهيد رحمه الله عليه وكانت زوجه الشهيد اكتشف الفنان احمد علي انها زميله له في العمل الذي يعمله بجانب التمثيل وهذه صدفه وهذه عملت علي مساعدته في سهوله التواصل ومعرفه مزيد من التفاصيل الخاصة عن حياه الشهيد.

 وأوضح أنها كانت شخصيه متعاونة جدا معه واعطت له كافت التفاصيل التي تساعده للقيام بعمل جيد وأبرز الفنان احمد علي أنه كان يسعي جاهدا للوصول إلى كافة تفاصيل شخصيه المقدم محمد وحيد قبل روحه.

 وقال إن المقدم محمد وحيد رحمه الله عليه كان صاحب سمعه طيبه في الحقيقة وأنه كان محبوب وصاحب بصمه وترك إثر في قلوب الاشخاص الذين تعامله معه.

ما هو شعورك اثناء ادائك للدور الخاص بالمقدم محمد وحيد رحمه الله عليه؟

أوضح الفنان احمد علي أنه كان يشعر بالفخر والاهمية وأن المقدم محمد وحيد شخصيه مضحية  وشخصيه لديها تأثير قوي في الحياه الواقعية وأنه فخور يما قام به من  تجسيد هذه الشخصيه العظيمة وأن الجمهور عندما كان يظهر الفنان احمد علي في  احد الشوارع العامة  كانو يشاورون ويقولون وحيد بيه وليس احمد علي من كتر الاداء القوي والشبه الذي كان يجمع الفنان احمد علي والمقدم محمد وحيد رحمه الله عليه و في اخر الحديث لهذه النقطه وجهه الشكر لدكتور” بيتر ميمي” لأنه قام بمسانده قويه له و يشعر بالامتنان له.

ماذا عن ردود افعال الاشخاص المحيطين بك بعد نجاح مسلسل الاختيار2 ؟

صرح الفنان احمد علي يأنه كان متفاچئ من ردود الافعال من الاشخاص في الشارع ومن المحيطين به ومن اشخاص غريبه وأنه  رجع عليه بردود افعال جيده ايضا من ناحيه السوشيال مديا، وأن الجمهور لحد فتره قريبه كان يعتقد أن الفنان احمد علي ليس فنان وكانو يعتقدوا أنه ضابط وتم الاستعانة به في المسلسل وقال إنه سعيد جدا بالتعليقات و ردود الافعال من الجمهور.

واختتم أحمد على حديثة قائلا” إن فرصه العمل في الاختيار ٢ تعويض من الله وانطلاقه جديده لمزيد من الاعمال الجيده باذن الله”.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة