الصحفيين العرب: سنعمل بكل جد لعدم افلات منتهكي حرية الصحافة والمعتدين على الصحفيين من العقاب

أكد الاتحاد العام للصحفيين العرب، أنه سيعمل بكل جد من أجل عدم افلات منتهكي حرية الصحافة والمعتدين على الصحفيين من العقاب.

جاء ذلك في بيان أصدره الاتحاد العام للصحفيين العرب، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يوافق ٣ مايو من كل عام وعيد الصحافة العربية الذي يوافق ٦ مايو من كل عام.

 وقال الاتحاد إن جرائم قتل الصحفيين او احتجازهم وخطفهم خلال أداء عملهم يشكل جريمة ضد الإنسانية، فضلا عن كونها انتهاك صارخ للحرية والمبادئ الديمقراطية والقانون الدولي واتفاقيات جنيف الأربع.

 من ناحية اخري أشاد الاتحاد العام للصحفيين العرب بالمواقف المشرفة للنقابات والمنظمات الصحفية الأعضاء في الاتحاد بالبلاد العربية دفاعا عن حرية الرأي والتعبير.

 وحذر الاتحاد العام للصحفيين العرب، من دخول الصحافة العربية في بعض البلدان العربية خلال السنوات الأخيرة في مراحل الاختناق  القيود المتشددة والعقوبات السالبة للحرية ومصادرة بعض الاتحادات الصحفية .

 وطالب الاتحاد العام للصحفيين العرب، الاسراع بإطلاق حرية الصحافة والرأي والتعبير لتكون مقدمة حقيقية للإصلاح الديمقراطي الشامل.

 كما طالب الاتحاد العام للصحفيين العرب، في بيان له، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة وعيد الصحافة العربية

تطهير القوانين والتشريعات العربية من العقوبات السالبة للحرية واسقاط عقوبة الحبس في قضايا النشر، وتدعيم المنظمات النقابية للصحفيين والإعلاميين العرب وكفالة حريتها ضمانا لحماية الصحفيين.

 

كما طالب باعتبار جرائم القتل والخطف والاختفاء القسري للصحفيين من الجرائم ضد الإنسانية وتقديم مرتكبيها للمحاكمة، ووضع قواعد صارمة لحماية الصحفيين خلال أداء عملهم خاصة في أوقات الحرب والصراعات.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة