جهينه تصدر تقرير “البصمة الكربونية” لقياس انبعاثات الغازات الدفينة من أنشطتها الرئيسية

أصدرت شركة جهينه أحد أكبر منتجي الألبان والعصائر في مصر تقرير ل”البصمة الكربونية” لعام 2019  والذي يقوم بتحديد مجالات تأثير الشركة على المناخ، ويسلط الضوء على نقاط التدخل الضرورية، حيث يتضمن التقرير مؤشرات انبعاثات الغازات الدفيئة والإنبعاثات المباشرة والغير مباشرة الصادرة من الأنشطة الرئيسية للشركة. وجاء ذلك في إطار جهود شركة جهينه لتخفيض إسهاماتها من انبعاثات الغازات الدفيئة في كافة المواقع التابعة للشركة.

وكشف التقرير أن إجمالي انبعاثات غازات الاحتباس الحراري لأعمال جهينه في عام 2019 بلغ حوالي 283,244.76 طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون، والذي يعتبر أقل من متوسط الإنبعاثات الناتجة من الشركات المشابهة عالمياً.

عبرت بسنت فؤاد، رئيس قطاع العلاقات الخارجية بشركة جهينه عن فخرها بإصدار تقرير “البصمة الكربونية” لعام 2019، مؤكدة أن شركة جهينه تدرك أهمية الاستدامة البيئية وترى أنه لا يزال هناك مجال للتحسينات التي يتعين القيام بها. لذلك، اقترحت الشركة تنفيذ بعض المشروعات الكبرى التي تتطلب مزيداً من الإبتكار والبحث، وذلك لتقليل البصمة الكربونية والتأثير على البيئة بشكل إيجابي.

كما أضافت فؤاد: “أن التقرير يستعرض عملية تقييم الأثر البيئي لأنشطتنا ويسلط الضوء على كيفية ارتباط بصمتنا الكربونية بأهداف التنمية المستدامة العالمية السبعة عشر ورؤية مصر 2030. وبصفتنا أحد أكبر منتجي الألبان والعصائر في مصر، فنحن ندرك جيدًا الآثار الحالية والمستقبلية لتغير المناخ، خاصة وأن انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون والغازات الدفيئة الأخرى تعد أحد مسببات ظاهرة الاحتباس الحراري؛ لما لها من تأثير مباشر على تدهور الوضع البيئي في العالم، وبالتالي فان الاهتمام بها يعد خطوة إيجابية نحو الوصول لبيئة أكثر استدامة في مصر والعالم”.

وأضافت: ” بالرغم من أن الشركة ننتج نسبة أقل من متوسط الإنبعاثات الناتجة من الشركات المشابهة عالمياً، فنحن لن نكتفي وسنسعى لتحقيق هدف أساسي وهو تخفيض إجمالي انبعاثات الغازات الدفيئة بنسبة 15٪، بحلول عام 2025، وذلك عن طريق تقليل انبعاثات الشركة في الثلاثة قطاعات الصناعة، والزراعة، والتوزيع”.

جدير بالذكر أن هذا التقرير قد صدر بمشاركة فريق عمل متخصص قام بجمع البيانات وتحليلها على مدار 7 أشهر، ليأتي تقرير “البصمة الكربونية” ليؤكد على التزام الشركة بأهم ممارسات الحفاظ على البيئة، لتصبح “جهينه” نموذجاً فريداً لمؤسسات مماثلة في منطقة الشرق الأوسط، بما يؤكد ريادتها محلياً وإقليمياً ودولياً في هذا المجال.

 

أقرأ أيضا :

بل إيجيبت تتعاون مع “I Make This” لدعم رائدات الأعمال الناشئات

سلطنة عمان تستضيف اجتماعا وزاريا لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو”

بل إيجيبت صاحبة العلامة التجارية لاڨاش كيري ترصد 4 مليون جنية لدعم القطاعين الصحي والمجتمعي

انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال للمصريين وغير المصريين

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة