“مجلة عود” تقدم نصائح لشراء مستلزمات رمضان دون إسراف

تعتقد الكثيرات أن شهر رمضان من أهم الشهور التى تحتاج فيه كل أسرة شراء كميات كبيرة من السلع والعصائر والحلويات وغيرها، حيث تتجمع الأسر وتكثر الموائد وتزخر بما لذ وطاب.

السيدات تبدأن بشراء مستلزمات الشهر الكريم بمجرد اقترابه، لذا فسوف نطرح على ربات البيوت وغيرهن من العاملات عدة اقتراحات لتجهيز مستلزمات رمضان بحكمة وتدبير.

أولا: لا تندفعى سيدتى وراء العروض التسويقية، حتى لا تنخدعى بشراء مالا تحتاجين إليه، كما أن تلك العروض لا تكون كما تعتقدين، فليس هناك تخفيض كبير فى الأسعار، أو زيادة عالية فى الكميات المجانية.

ثانيا: ضعى قائمة بكل ما تحتاجين إليه فقط خلال شهر رمضان، وحددي الكميات المطلوبة لكل سلعة؛ حتى لا تشتري كميات زائدة وتتخلصين منها بعد ذلك.

ثالثا: يمكن تحديد كم ستحتاجين من اللحوم، ومن الأسماك، والعصائر، وفقا لعدد أفراد أسرتك، فمثلا: الأسرة المكونة من ٤ أفراد يمكن أن يكفيها ٥ كيلوات من اللحوم، و٥ كيلوات من الأسماك، و ٧ دجاجات، و٤ كيلوات من اللحم المفروم، و١٠ كيلوات من السكر، وكمية السكر هنا زائدة للعصائر والحلويات.

رابعا: عند إعداد طعام الإفطار حددي عدد أفراد العائلة، وضعي كميات مناسبة للعدد فقط حتى لا تسرفى بطهى مالا تحتاجينه.

خامسا: ضعي طبق كبير على السفرة، به كمية كبيرة من الطعام المعد، وكميات أخرى صغيرة لكل فرد فى طبقه الخاص، ومن يتناول طبقه بالكامل عليه أخذ كميه أخرى من الطبق الكبير، حتى لا تتبقى كميات زائدة بالأطباق وتضطرين إلى وضعها فى القمامة.

سادسا: عند عمل عزائم كبيرة، لا تترددي فى الاتفاق مع الأطراف الأخرى؛ لتجهيزهم طبقا أو طبقين من الطعام، حتى يتم تقسيم العزومة على الجميع، وتكون التكلفة مناسبة لكل أسرة.

سابعا: إذا كان هناك فائض من طعام الإفطار وهو مناسب لتناوله فى السحور” جبن، أو تونه، أو فول، أو بيض، وغيرها” عليكى تناول ما تبقى منه فى السحور لتجنب إلقائه فى القمامة، بالإضافة إلى الزبادي والخيار لتقليل الشعور بالعطش.

 

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة