يارا النواوي لمجلة عود: لا أفضل نظام الكيتو دايت

كتبت: سلمى شافعي

قالت يارا النواوي طبيبة التغذية، إنها لا تفضل نظام الكيتو دايت لأنه يؤدي إلى حدوث عدة مشكلات في الجسم ويرفع نسبة الكولسترول، فهو في الأصل كان مخصص لمرضى مشاكل المخ مثل مصابي الصرع، وتفضل يارا الدايت الصحي العادي الذي يقلل فيه المريض النشويات.

وأضافت  يارا أثناء إستضافتها في الحلقة الأخيرة من برنامج “حكايات مع عود”، :”إنها لا تفضل الفاست فود، وتفضل أيضا الوصفات الصحية السريعة، وأختصت مجلة عود بوصفة صحية وسريعة يحبها الأطفال كثيرا وهي “البان كيك” ومقاديره سهلة وبسيطة وهي بيض، دقيق أسمر أو شوفان، لبن، ذرة ملح، سكر دايت، ويتم تزينه بعسل أو مكسرات أو تفاح، أما عن وجبة الغداء فقامت بوصفة جديدة وهي مكرونة بالتونة، ومكوناتها خس، زبادي، ملح، كمون، مايونييز، تونة مصفاة من الزيت”.

و أكدت  طبية التغذية، أن السمنة هي مرض ويحدث بسبب وجود خلل في جسم الإنسان، موضحة انه يجب إحتواء وإحترام المريض ومساعدته في إنقاص الوزن.

وأشارت أنه لابد من تناول من 8 إلى 12 كوب مياه في اليوم، وتناول المياه أثناء تناول الطعام لا يزيد من الوزن أو يسبب الكرش، ولكن المياه الغازية هي التي تسبب الكرش.

ونصحت يارا النواوي المتابعين بتقسيم وجبة الإفطار في شهر رمضان ويجب البدأ بتناول التمر من 3 إلى 5 تمرات ثم تناول نصف كوب من اللبن، وتقسيم الطبق إلى ربع بروتين بشكل صحي، ربع نشويات، ربع خضروات أو سلاطة، أو مج شوربة منزوعة الدسم.

يذكر أن برنامج “حكايات مع عود”، هو برنامج اجتماعي يسلط الضوء على كل ما هو جديد بالمجتمع من عادات وتقاليد ومعتقدات توارثتها الأجيال عبر الزمان.

 

أقرأ أيضا :

بلوجر الطبخ شيماء نصر الله ونهى فراج في ضيافة برنامج “حكايات مع عود”

خبير التنمية البشرية طارق إلياس في ضيافة حكايات مع عود

أحمد الجارحي مؤسس صومعة الجارحي في ضيافة “حكايات مع عود”

مجله عود تقوم باستضافة الدكتور طارق إلياس خبير التنمية البشرية

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة