متحف الحضارة يشهد إقبالًا كبيرا من الزائرين عقب افتتاحه وتخفيضات وعروض كثيرة في انتظار رواده

افتتح المتحف القومي للحضارة المصرية اليوم الأحد، قاعته الرئيسية للزوار، ومن المقرر أن يشاهد الجمهور المومياوات الملكية التي تم نقلها في موكب مهيب أمس في القاعة المخصصة لها اعتبارا من ١٨ إبريل الجاري، حيث يأتي ذلك بالتزامن مع العيد يوم التراث العالمي.

 وشهد المتحف إقبال كبير من الزائرين الذين شعروا بعظمة الحضارة المصرية العريقة، كما يستطيع الزائر للمتحف الاستمتاع بعدد من التخفيض بمناسبة الافتتاح الرسمي له.

وعبر السطور التالية تعرض “بوابة الأهرام” نسبة التي التخفيض التي أعلنت عنها إدارة المتحف بمناسبة الافتتاح، وخدمة حجز التذاكر الإلكتروني عبر شبكة الانترنت، بالإضافة إلى الفئات المسموح لها بزيارة المتحف مجاني.

 تخفيضات بمناسبة الافتتاح

أعلن اللواء هشام شعراوي رئيس مجلس إدارة شركة “كنوز مصر للنماذج الأثرية”، أنه سيتم منح الزائرين تخفيض 20% على جميع منتجات الشركة حتى 5 مايو المقبل، بمنفذ بيعها الرسمي الأول الذي تم افتتاحه اليوم في المتحف بمناسبة افتتاح قاعة العرض المركزي وقاعة المومياوات بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط واستقباله لموكب المومياوات الملكية. وفى سياق متصل، أوضح الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية أنه تقرر أيضاً منح تخفيض 50% على سعر الكتالوج الخاص بالمتحف الصادر باللغة العربية.

 خدمة الحجز الإلكتروني

أطلق المتحف القومي للحضارة المصرية الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص به ومنصة حجز التذاكر الإلكترونية. وحددت وزارة السياحة والآثار، أسعار تذاكر المتحف القومي للحضارة، لتصل إلى 60 جنيها للمصريين والعرب، و30 جنيهًا للطالب المصري، و200 جنيه للزائر الأجنبي، و100 للطالب الأجنبي.  وكان الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، أعلن عن تخفيضًا بنسبة 50% على سعر التذكرة للمصريين والأجانب بالمتحف القومي للحضارة بالفسطاط، لمدة أسبوعين ابتداءًا من 4 إلى 17 إبريل الجارى.

الفئات التي تزور المتحف مجانًا

أعلنت وزارة الثقافة عن الفئات التي يحق لها دخول وزيارة المتحف مجانًا: كبار السن فوق سن 60 عامًا، الأطفال تحت سن 6 سنوات، ذوي الهمم المصريين بالإضافة الى المرافق، أبطال الجيش الأبيض، العاملون بوزارة السياحة والآثار، أبناء الشهداء ومصابي الحروب، المحاربون القدماء، خريجو كلية الآثار – كلية السياحة – كلية الآداب (قسمى تاريخ وحضارة)، طلبة كلية الهندسة وكلية فنون جميلة (قسم عمارة) وكلية فنون تطبيقية وأعضاء نقابة الفنانين التشكيلين.

ويفتح المتحف أبوابه أمام الزوار من السبت إلى الخميس من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً، والجمعة من الساعة 9 صباحًا حتى 5 مساءً، ومن الساعة 6 مساءً حتى الساعة 9 مساءً.

جدير بالذكر أن المتحف شهد بالأمس مراسم نقل المومياوات الملكية فى حفل استقبال رسمى شهده العالم بأسره، ويبلغ عدد المومياوات المنقولة ٢٢ مومياء ملكية، ترجع إلى عصور الأسر ١٧، ١٨، ١٩، ٢٠، من بينها ١٨ مومياء لملوك و٤ مومياوات لملكات، من بينهم مومياء الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميرت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس نفرتاري.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة