“ياسمين الصفتي” تتقدم بالشكر للرئيس السيسي.. وتؤكد أن مصر أبهرت العالم بموكب نقل المومياوات

وجهت السيدة ياسمين الصفتي رئيس مجلس إدارة مجلة عود، الشكر والتقدير للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك عقب النجاح الكبير الذي حدث خلال حفل نقل موكب المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

وفي هذا السياق قالت ياسمين الصفتي، إن الدولة المصرية بذلت جهدًا جبارًا لإخراج هذا الحدث الكبير بصورة رائعة ومشرفة أمام العالم أجمع، موضحًة أن هذا الحدث مُبهر وفريد من نوعه، لافتًة إلى أن الدولة المصرية كانت حريصة كل الحرص على إخراج الحدث بصورة تليق بعظمة الحضارة المصرية الفرعونية.

وأوضحت أن تنظيم هذا الحدث في التوقيت الحالي يبعث بالكثير من الرسائل المهمة والقوية الإيجابية لجميع دول العالم، ولعل أبرزها أن مصر تنعم بالأمن والاستقرار، مؤكدًا على وجود وسائل الإعلام الدولية والمحلية لنقل أحداث هذا الحدث، حيث إنها نقلت إحياء التراث المصري من خلال استخدام العجلات الحربية أثناء نقل المومياوات.

وتابعت رئيس مجلس إدارة مجلة عود، أن هذا الموكب العالمي كان محط أنظار جميع دول العالم، موضحًة أن مصر بذلت جهودًا مضنية مؤخرًا في إحداث تطوير حقيقي في القطاع السياحي سواء عبر تطوير القصور التاريخية والعمل على إعادة القاهرة الخديوية، وتطوير سور مجرى العيون، ورفع كفاءة إضاءة شارع المعز لدين الله الفاطمي بالجمالية، علاوة على الاكتشافات الأثرية الكبيرة خلال الفترة الماضية وافتتاح وتطوير العديد من المتاحف المصرية في مختلف المحافظات.

وكان تم نقل عدد 22 مومياء من عصر الأسر 17 ، 18، 19، 20، من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة المصرية، وسط تأمينات مكثفة من جانب رجال الشرطة المصرية في شكل حضاري أبهر العالم بأكمله، وأصدر صورة مشرفة لجميع دول العالم بأهمية الدولة المصرية وقدرتها على تحقيق التنمية.

يذكر أن حضر حفل نقل المومياوات لفيف من الشخصيات العامة، والسفراء، والوزراء أبرزهم الدكتور خالد عناني وزير السياحة والآثار، الدكتور مصطفى وزيري الأمين العالم للمجلس الأعلى للآثار، وغادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار، الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الفنانين المصريين منهم (منى زكي، أحمد حلمي، أحمد عز، خالد النبوي، يسرا اللوزي، يسرا).

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة