مؤسس “صومعة الجارحي” يختص متابعي مجلة عود بمنيو أول أيام شهر رمضان

كتبت: سلمى شافعي

أستضافت الإعلامية ياسمين الصفتي أحمد الجارحي مؤسس صومعة الجارحي في حلقة جديدة من برنامج “حكايات مع عود”، وذلك بمناسبة إقتراب شهر رمضان المبارك، وتحدث الجارحي عن إستعداداته لشهر رمضان وقدم بعض النصائح للأسر المصرية.

وقدم الجارحي منيو خاص بأول أيام شهر رمضان المبارك وهو كالأتي (شاورما لحم، طحينة، بطاطس، عيش، عصير ليمون بالنعناع فريش)، ويفضل أن يبدأ الشهر الكريم بالأطعمة السهلة فالأصعب ويفضل أن يختتم رمضان بعمل المحشي.

ونوه الجارحي على المتابعين بالإبتعاد عن الطعام المقلي وماشابه، بعد الإفطار، وذلك لتجنب الخمول والكسل، مما يقع عليه بالسلب في صباح اليوم التالي، فيصبح غير قادر على الحركة وبذل المجهود.

وتابع الجارحي:”جديدي في رمضان هو عمل 2 فيديو يوميا فيديو عن الفطار وفيديو أخر عن السحور مع تقديم نصيحة عن التغذية ومشروب يومي، كما أسعى لعمل جولة في المحافظات المصرية خلال شهر رمضان وتغطية 20 محافظة، والتعرف على أشهر أكلاتها وأتسحر في أشهر أماكن، وأقوم بزيارة أشهر الأماكن بها، في فيديو لا تتعدى مدته عن 8 دقائق”.

وأشار أحمد الجارحي إلى أنه لابد من تقديمه لجميع أنواع الأطعمة التقليدية والإختراعات، وكان في البداية الطعام الذي يقوم بتقديمه يكن وليد الصدفة، ولكن في الوقت الحالي يقوم بالتخطيط والتحضير لطريقة الطعام وتقديمه وإخراجه.

يذكر أن برنامج “حكايات مع عود”، هو برنامج اجتماعي يسلط الضوء على كل ما هو جديد بالمجتمع من عادات وتقاليد ومعتقدات توارثتها الأجيال عبر الزمان.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة