اليوم.. مصر تستقبل 850 ألفا من جرعات لقاح أسترازينيكا ضد فيروس كورونا

تستقبل وزارة الصحة اليوم الأربعاء، 850 ألفا من جرعات لقاح استرازينيكا ضد فيروس كورونا، والتي تعد أكبر كمية ستصل إلى مصر في رحلة واحدة.

صرح بذلك المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أمس، في برنامج «حديث القاهرة»، موضحا أنه باستقبال هذه العبوات سيكون استكملنا استقبال الـ4.5 مليون جرعة من التحالف الدولي للقاحات، مناشدًا كبار السن وأصحاب الأمراض بالتسجيل للحصول على جرعات لقاح كورونا، إذ أنه إلى الآن هناك أعداد بسيطة من المواطنين سجلوا للحصول على اللقاح.

وكانت قد وصلت أولى شحنات لقاح أكسفورد – استرازينيكا المضاد لفيروس كورونا، إلى مصر نهاية يناير الماضي، وفقا لما أعلنته الهيئة المصرية للدواء، كما أعلنت التعاقد مع شركتي أر فارما وسيروم انستيتوت الهنديتين، المُصنعتين للقاح أكسفورد – أسترازينيكا، من أجل الحصول على 20 مليون جرعة.

وقد بدأت مصر في فتح باب التسجيل للحصول على اللقاح في فبراير الماضي وفقا لما أعلنته وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، على أن تكون الأولوية لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأضافت وزيرة الصحة، خلال مؤتمر صحفي، في ديوان عام وزارة الصحة، أن «مصر تعاقدت على 100 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا منهم 40 مليون من التحالف الدولي جافي».

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة