رمضان جانا والأسعار مش على هوانا

 

تختلف تجهيزات رمضان لسنة 2023 عن السنوات الماضية نظراً للظروف الإقتصاديه،والإهتمام بالمواد الغذائية كأولويه عن تزين الشوارع والمنازل.

 

اقتراحات من سيدات التوفير لتجهيزات رمضان في ظل غلاء الأسعار

من أهم الأشياء التي يجب معرفتها جيداً حالياً هي تحديد الأولويات، والمشتريات التي يمكن الاستغناء عنها والرجوع للبدائل من المنزل لتقليل التكلفه.

ونبدأ بالزينه وأسعار الفوانيس “رمضان2023” 

تختلف تماماً الأسعار حالياً عن السنوات الماضية حيث تبدأ من 100 جنية للفانوس الحجم الصغير إلي 300 فأكثر للفانوس الكبير الذهبي، أما عن الزينه تتراوح أسعارها بين 30 جنية إلى 150جنية ل 5 متر الخيامية في منطقه درب البرابرة.

فيمكن الاستغناء عنها وصنعها في المنزل من أوراق الكتب والرجوع بالزمن للشعور بالأجواء الرمضانيه القديمة للاقتصاد وتوفير الأموال لشراء الأشياء الأكثر أهمية.

      ياميش رمضان

السوداني والحمص الأكثر إقبالًا من قبل المواطنين لتجهيزات رمضان هذا العام.

إن أغلب المواطنين يقبلون على شراء ياميش رمضان قبل أن يرفع التجار الأسعار مع قرب شهر رمضان المبارك حيث أن أغلب المواطنين يقبلون على شراء بلح و السوداني والحمص، وذلك لأن أسعارهما في متناول الجميع، فالكيلو الواحد من الحمص يصل لـ 28 جنيها، أما الكيلو الواحد من السوداني المقشر فيتراوح سعره بين50 إلي 70 جنية، يتراوح سعر البلح بين 18 إلى 43 جنيه للكيلو.

البندق واللوز وعين الجمل الإقبال عليها قليل بشكل ملحوظ هذا العام، البندق واللوز وعين الجمل والفستق من المكسرات التي يحرص المواطنون على شرائها في ياميش رمضان.

سعر البندق المحمص يصل إلي 200 جنيه للكيلو الواحد وأما البندق المقشر سعره 196 جنيه للكيلو الواحد، وسعر الكيلو الواحد من اللوز يصل إلي 120 جنيه وسعر الكيلو الواحد من عين الجمل 200 جنيهًا،الفستق يصل لـ260 جنية.

إلى أن التجار يبيعون المكسرات الغالية بالكميات التي يحتاجها المواطنون، موضحًا: “بنبيع ربع كيلو للغلابة والطبقة المتوسطة علشان ياكلوا مكسرات زي الأغنية”.

بالإضافة إلي الدواجن واللحوم التي أصبح الاقبال عليها للحاجه الشديدة فقط وليس كميات للتخزين كما كان يحدث من قبل.

ولكنه رغم كل هذه الأسعار يظل المواطنون حريصون علي عادتهم الرمضانيه في الشراء “باختلاف الكميات”، ويستقبلون رمضان بالفرحة والرضي و الذي يملئ قلوبهم والضحكه التي تغمر وجوههم وثقتهم بأن الشهر الكريم يأتي معه الخير والبركة والسعادة .

كتب: أمنية عاصم، أميرة أحمد درويش

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة