مجلة عود تحاور مدير مستشفى العباسية.. ويكشف عن أهم الخطوات التي تقوم بها المستشفى لدعم المرأة   

كتبت: سلمى شافعي

أقيمت صباح اليوم إحتفالية كبرى بمستشفى العباسية للأمراض النفسية والعقلية، لتكريم عدد من الأمهات بمناسبة عيد الأم.

وكرمت مجلة عود برئاسة الإعلامية ياسمين الصفتي عدد كبير من أمهات المرضى بالمستشفى، كما كرمت أيضًا إدارة المستشفى عدد من الأمهات المثاليات.

وألتقت مجلة عود بمدير المستشفى الدكتور حاتم ناجي، وأجرت معه حوارا.. وإلى نصه..

في البداية حدثني عن نجاح حفلة اليوم؟

قال الدكتور حاتم ناجي إن حفلة اليوم هي فرحة للأمهات بالتكريم لأنهم يستحقونه كموظفات وأمهات وأمهات ابنائهم مرضى بالمستشفى، وأشكر مجلة عود للمساهمة في هذا الحفل وتوصيل رسالة شكر بسيطة للأمهات.

ماهي أقسام المستشفى؟

المستشفى بها عدة أقسام متفاوتة منها الحريمي وينقسم إلى نوعين وهي درجات حَسب قدرة كل مريض، وقسم رجالي، وحدة المراهقين، وحدة علاج الإدمان، وحدة الواحة وهي خاصة بالأطفال الأوتيزم، العيادة الخارجية، قسم طب نفسي خاص بالمسنين، قسم التشخيص المذوج، وحدة التأهيل لمساعدة المرضى في التأهيل، وحدة طب المجتمع وهذه الوحدة خاصة بالمرضى الغير قادرين على الذهاب إلى المستشفى، فيذهب إليهم الدواء والطبيب.

هل يوجد تحديثات وإنشاءات جديدة في المستشفى؟

نعم، فنحن بصدد إنشاء معهد قومي خاص للأطفال والمراهقين، المستشفى تقدم خدمات وأقسام متفاوتة لتغطية كافة جوانب الصحة النفسية.

ماذا عن الكورسات التي تقدمها المستشفى ؟

المستشفى تقدم برامج تدريبية للموظفين بأكملهم الأخصائيين، الممرضين، الباحثين، والأطباء النفسيين، فالأطباء لهم كورسات مختصة، وكذلك الموظفين لهم برامج تأهيلية، أيا كان الموظف لابد من إعطائه كورس التأهيل الخاص به حتى يحصل على رخصته لمزاولة المهنة.

ماذا عن أسعار التذاكر والعلاج في المستشفى؟

سعر تذكرة الكشف اليومي بالمستشفى هو 1 جنيه مصري فقط لا غير، المريض يتم الكشف عليه من جانب الطبيب ويجري الأبحاث النفسية والاجتماعية، ويقوم بأخذ الدواء المناسب الذي يكفيه لمدة شهر كامل بسعر التذكرة فقط، العلاج في المستشفى نسبة منه بشكل مجاني وتصل إلى 60%، ونسبة منه بأجر رمزي 40 %، الشهر لدينا في المستشفى سعره 1200 جنيه فقط شامل الثلاث وجبات، التحاليل، الإشاعات، الأبحاث، الكشف، العلاج الذي قد يكون تكلفته زائدة عن المبلغ المدفوع.

كيف تعاملت إدارة المستشفى مع جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ؟

  أهل المرضى في زيارات مستمرة لذويهم، ولكن مع انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 تم إلغاء الزيارات، والضروري منها فقط كان يتم بشكل دقيق مع إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من تباعد اجتماعي، إرتداء الكمامات، وفرد واحد فقط يزور المريض.

هل تقبل مستشفى العباسية الدعم المادي؟

نحن لا نقبل الدعم المادي، فقط نقبل الدعم العيني مثل الملابس، الأجهزة الكهربائية وماشابه، ويدخل الدعم في العهدة ومن ثم يتم توزيعه على المرضى.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة