مجلة عود تكرم “ماري” والدة مترجم لغة الإشارة “بيشوي عماد” ضمن فعاليات مبادرة عود لدعم المرأة المصرية 

كتبت: سلمى شافعي
 كرمت أمس ياسمين الصفتي رئيس مجلس إدارة مجلة عود  السيدة “ماري” إحدى الأمهات ضعاف السمع، وهي والدة المترجم المصري بيشوي عماد بشارة، وجاء هذا التكريم ضمن مبادرة مجلة عود لدعم المرأة المصرية. 

وقال بيشوي، خلال تصريحات خاصة لـ”مجلة عود” إن والدته تعاني من ضعف السمع عن طريق الوراثة، وأكتشف أهلها ذلك وهي في سن العام ونصف العام، وذلك عند رؤيتهم لعدم إستجابتها كأي طفل في سنها، ثم ألتحقت بعد ذلك بمدرسة خاصة بضعاف السمع ومن خلالها درست وتعلمت بلغة الإشارة. 

وتابع بيشوي،:”بدأت قصة الحب بين والدي ووالدتي من المدرسة، وتزوجوا وانجبتني أمي وأنجبت أيضًا 3 بنات، وعائلتنا مكونة من 6 أفراد 3 أفراد مننا صم وهم أمي وأبي وأختي”. 

وأشار بيشوي أن والدته تعمل حاليا كمشرفة في شركة أدوية معروفة، وتقوم بتربية وتعليم ابنائها مثلها مثل أي أم طبيعية.

                                                                بيشوي عماد مترجم لغة الإشارة

وأردف بيشوي حديثه عن الصعوبات التي تواجه والدته وأهمها مشكلة عدم توافر المترجمين، صعوبة التعامل مع الأخرين خاصة في الشوارع والمواصلات العامة. 

ويأمل بيشوي في إنشاء مركز لتعلم لغة الإشارة بدعم من الدولة المصرية وبالتعاون أيضًا مع الجهات المعنية، وذلك لتعليم لغة الإشارة بشكل مجاني. 

وهذا ما تتمناه أيضًا والدة بيشوي فهي الأخرى تأمل في إنشاء ابنها لمركز لتعلم لغة الإشارة لمساعدة 9 مليون أصم في مصر، كما تتمنى إتاحة فرص عمل للصم الموجودين في المجتمع، وعلى الجانب الشخصي تتمنى “ماري” أن تصل إلى مكانة أكبر في عملها حتى تصبح نموذج ومثال يحتذى به، وعلى الجانب العائلي تتمنى لأسرتها النجاح والتميز في الحياة العملية والعلمية وتأمل بأن يصل ابنائها إلى أعلى المناصب، لكي تثبت إن الأم الصماء مثلها مثل أي أم طبيعية تعرف كيف تربي وتعلم ابنائها. 

بيشوي عماد بشارة مترجم مصري وعضو في المنظمة العربية لمترجمي لغة الإشارة، ومترجم معرض القاهرة الدولي للكتاب، ومترجم للمجلس القومي لشؤون الإعاقة، كما يشغل العديد من المناصب أهمها مستشار مترجم مجلس الوزراء بيشوي عماد بشارة، وأيضا سفير الإتحاد الأوروبي لمتحدي الإعاقة لدي المركز الدولي لحقوق الإنسان ICHR.

وكانت قد أطلقت مجلة عود برئاسة السيدة ياسمين الصفتي، للمرة الرابعة على التوالي مبادرة جديدة بعنوان”عود لدعم المرأة المصرية”، وتأتي المبادرة بالتزامن مع شهر مارس، والذي يشمل يوم المرأة العالمي وعيد الأم. 

            جانب من التكريم

وجاءت مبادرة “عود لدعم المرأة المصرية ” ضمن سلسلة المبادرات الميدانية التي تقوم بها المجلة، لتحقيق دور المسئولية المجتمعية، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، وتهدف المبادرة إلى تحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة، واستراتيجية مصر 2030 عن طريق تمكين المرأة، وتكريم النماذج المشرفة للأمهات المصريات التي تربي أطفال ذوي الهمم، بالإضافة إلى توجيه الشكر والتقدير للمرأة المصرية.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة