أمل عفيفي أول مأذون بمصر والشرق الأوسط تفتح قلبها لـمجلة عود

استضافت“مجلة عود” برئاسة الإعلامية ياسمين الصفتي، أمس الجمعة السيدة أمل سليمان عفيفي أول مأذون شرعي في مصر والشرق الأوسط، وذلك في حلقة جديدة من برنامج “حكايات مع عود” والذي يذاع عبر خاصية البث المباشر على موقع التوصل الاجتماعي “إنستجرام”.

وتحدثت أمل، عن عملها وأهم وأبرز الصعوبات التي وجهتها في العمل، وكيف تغلبت عليها، بالإضافة إلى التأكيد على أن المرأة المصرية قادرة على العمل في أي وقت وفي أي مجال.

وقالت أمل، إنها حصلت على ليسانس الحقوق عام 1998 من جامعة الزقازيق ثم حصلت على ماجيستير في القانون العام والعلوم الجنائية عام ٢٠٠٥، ورغم أنها كانت تؤهلني للعمل بالمحاماة إلا أنني قررت التفرغ لأبنائي الثلاثة، وبعد أن توفى عم زوجي الذي كان يعمل مأذونا بمدينة القنايات، أعلن عن توفر فرصة عمل الوظيفة ولم يتقدم لها أحد، لعدم انطباق شروط العمل.

 وأضافت أنها تقدمت لهذه الوظيفة كما لقيت تشجيع ودعم كبير من زوجيها ورغم الصعوبات التي واجهتا أثناء التقدم لشغل الوظيفة، قائلاة:” فإنني تمسكت بحقي الشرعي حيث إنه ليس هناك نص قانوني يمنع عمل المرأة بوظيفة مأذون بل أن اللائحة للمأذونية تعطيني الأسبقية لتفوقي على جميع المتقدمين لحصولي على درجة الماجستير”.

وأوضحت أن المأذون هو خير سفير لنجاح العلاقات الزوجية، حيث إن العمل كمأذون تتيح الفرصة لي للقاء الفتيات والتأكد من قبولهن الزواج من الطرف الآخر وإقناعهن بالعدول عن طلب الطلاق، مضيفة أنها قمت بعقد قران ٣ آلاف عروس منذ شهر سبتمبر 2008 حتى الآن، وقمت بـ 400 حالة طلاق 80% منها بسبب السوشيال ميديا.

وأشارت إلى أن مهنه المأذون لا تتطلب خروج يومي وأذهب مرة واحدة أسبوعيا للمحكمة لتوثيق العقود التي حررتها خلال الأسبوع، كما أن الأبناء متفوقين دراسيا حيث التحقت ابنتي أمنية بكلية الهندسة، وإسراء بكلية الطب البيطري، وعبد الرحمن بالصف الثالث الإعدادي.

جدير بالذكر أن برنامج “حكايات مع عود”، هو برنامج اجتماعي يسلط الضوء على كل ما هو جديد بالمجتمع من عادات وتقاليد ومعتقدات توارثتها الأجيال عبر الزمان.

 

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة