مجلة عود تكرم “نهى البرس” والدة النمر الأبيض “محمد علي” 

كتبت: سلمى شافعي

كرمت اليوم  السيدة ياسمين الصفتي رئيس مجلس إدارة مجلة عود،  السيدة “نهى البرس” والدة أول طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة الذي تسلق جبل موسى، وجاء هذا التكريم ضمن فعاليات المبادرة التي اطلقتها مجلة عود تحت عنوان “عود لدعم المرأة المصرية”، وذلك بالتزامن مع شهر مارس شهر المرأة.

وحاورت مجلة عود الأم وتحدثت معها عن التحديات التي مرت بها في حياتها وماذا شعرت به عند تسلق نجلها، وماذا عن أمنياتها المستقبلية.

حيث قالت “نهى البرس” إنها منذ دراساتها في الثانوية كانت تشترك في الأعمال الخيرية، وكانت منضمة إلى مؤسسة لرعاية المسنين والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتابعت “نهى” :”أنا كنت متخوفة من صعود ابني محمد إلى قمة جبل موسى، وصمتت على الصعود معه إلى قمة الجبل، وفي لحظة الإنطلاق تخوفت أكثر من صعوده، وكنت رافضة تماما الصعود، رغم رغبة محمد الملحة في الصعود إلى الجبل، وحينها كان متواجد معنا جميع الحراسات والتأمينات أثناء الصعود والهبوط إلى الجبل”.

وأردفت حديثها:”محمد صعد قمة جبل موسى بنفسه وكان مسئول عن التيم، وصعد الجبل خلال 9 ساعات فقط، وعندما وصلنا إلى قمة الجبل كان عددنا فقط 10 أفراد”.

وأشارت نهى إنها فقدت الوعي في مرحلة الصعود الثانية للجبل، وعلقت:”في أخر 3 درجات محمد ابني شالني ولف بي ودعا لي، ومكثنا على قمة الجبل حوالي من 3 إلى 4 ساعات”.

كما أكدت نهى أن محمد الملقب بـ”النمر الأبيض” إنه منذ نعومة أظافره وهو يهوى التسلق، فكان يتسلق الدولاب، ويتسلق كل مكان يذهب إليه، حتى تسلق الدرجة التاسعة من الأهرامات وهو في سن صغير.

وتذكرت نهى والدة محمد موقف له أثناء تواجده في مدينة الغردقة ولم يكن حينها محمد غطاسا، ولكنه أصر على الغطس وتم بالفعل، وأخبرها الغطاسين إنه يحب الإستكشاف كثيرا ويستمتع بما يفعله.

وتابعت “نهى” أنا المتكفلة بمحمد ابني ذات الـ15 عام، منذ إنفصالي عن زوجي، وأنا أرعاه في كل شيء، وأتمنى أن حالة ابني محمد يتم تبنيها رياضيا أو تعليميا”.

محمد علي الشهير بـ”النمر الأبيض” طفل من ذوي الهمم تسلق قمة جبل موسى، وأيضًا لديه العديد من المواهب الأخرى أهمهم الفروسية، السباحة، البوكس، صنع الإكسسوارات الهاند ميد الذي تعلمها على يد الدكتور “أكرم حسني”.

وكانت قد أطلقت مجلة عود برئاسة السيدة ياسمين الصفتي، للمرة الرابعة على التوالي مبادرة جديدة بعنوان”عود لدعم المرأة المصرية”، وتأتي المبادرة بالتزامن مع شهر مارس، والذي يشمل يوم المرأة العالمي وعيد الأم.

وجاءت مبادرة “عود لدعم المرأة المصرية ” ضمن سلسلة المبادرات الميدانية التي تقوم بها المجلة، لتحقيق دور المسئولية المجتمعية، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، وتهدف المبادرة إلى تحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة، واستراتيجية مصر 2030 عن طريق تمكين المرأة، وتكريم النماذج المشرفة للأمهات المصريات التي تربي أطفال ذوي الهمم، بالإضافة إلى توجيه الشكر والتقدير للمرأة المصرية.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة