نصائح تساعدك على العمل من المنزل دون ملل

منذ أن اقتصرنا جميعًا على العمل من المنزل بسبب وباء كورونا ، زاد عدد الأشخاص الذين يشعرون بالاكتئاب بشكل كبير، كما أن العزل والحبس لمدة طويلة داخل المنزل، يؤدي الى زيادة الشعور بالملل وسوء الحالة النفسية، ومن ثم الإصابة بالأكتئاب.

وقد عرض موقع  times of india مجموعة من الحلول تساعدك على العمل من المنزل دون الإصابة بالاكتئاب.

– يجب أن تأخذ فترات راحة صغيرة أثناء العمل مثل الاسترخاء بسماع بعض الموسيقى الهادئة ، مشاهدة بعض من مقاطع الفيديو المضحكة ،  التعرض لضوء الشمس، فهذه  الأمور الصغيرة  من شأنها أن تحدث فرقًا كبيرًا وتجعلك تشعر بالراحة في نهاية كل يوم.

لا ينبغي أن تكون اجتماعات العمل هي الطريقة الوحيدة التي تتواصل بها مع زملائك في العمل، فمن الممكن إجراء بعض المكالمات الهاتفية للحديث عن أشياء أخرى غير العمل، لتحسين الحالة المزاجية، و يعد الاختلاط مع زملائك في العمل جزءًا مهمًا من الحفاظ على صحتك العقلية خلال الأسبوع ، خاصةً عندما تعمل عن بُعد.

لابد من تناول بعض الوجبات الخفيفة أثناء العمل، مع ضرورة شرب كمية وفيرة من الماء.

لا يعني مجرد أنك تعمل من المنزل أنك بحاجة إلى استخدام الكمبيوتر المحمول والهاتف طوال الوقت، فالتحديق في الشاشة لفترات طويلة  سوف يستنزف طاقتك، لذا عليك أخذ فترات راحة متكررة لتصفية ذهنك وإراحة عقلك،و افعل كل ما من شأنه تقليل وقت الشاشة إلى الحد الأدنى، مثل قراءة كتاب، الذهاب في نزهة مع الحفاظ على مسافة آمنة من الآخرين، أو ممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة، والاستماع الى بعض مقاطع الموسيقى الهادئة.

قد يؤدي العمل من المنزل الى سوء الحالة المزاجية وكثرة الاكتئاب، خاصة إذا كنت لا تتحدث مع الناس كثيرًا، لذا احرص دائمًا على الاتصال بالأصدقاء أو الأقارب.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة