ما الوقت المناسب لتنظيف الأسنان.. “قبل الإفطار أم بعده”

يعد تنظيف الأسنان أمرًا ضروريًا، للحفاظ عليها من التسوس، وهناك أشياء صغيرة نقوم بها يوميًا لا تفيد في الواقع صحة أسناننا، من أبرزها الإفراط في تنظيف الأسنان، الذي يضر بالمينا، ولكثرة الجدل بشأن توقيت تنظيف الأسنان، قبل الإفطار أم بعده، حدد موقع brightside، الوقت المناسب لغسيل الأسنان.
 
إيجابيات تنظيف أسنانك بالفرشاة قبل الإفطار
عندما تنام، تتكاثر البكتيريا الموجودة في فمك، هذه البكتيريا نفسها هي المسؤولة عن البلاك ولهذا السبب تستيقظ دائمًا بطعم سيئ في فمك مع وجود رائحة كريهة. إذا قمت بتنظيف أسنانك بالفرشاة فور الاستيقاظ ، فستحصل أسنانك على طلاء بالفلورايد قبل تناول الطعام، وهو أمر يساعدك على تجنب هذه البلاك والبكتيريا من الحصول على طعام الإفطار الذي أنت على وشك تناوله.
 
سلبيات تنظيف أسنانك بالفرشاة بعد الإفطار
بالإضافة إلى ذلك ، لا ينصح أيضًا بغسل أسنانك بالفرشاة لمدة 30 دقيقة على الأقل بعد تناول شيء حمضي، مثل الخبز المحمص والقهوة وعصير البرتقال – أطعمة الإفطار الكلاسيكية يمكن أن يؤثر تنظيف أسنانك بالفرشاة بعد تناول الطعام على مينا الأسنان ولهذا السبب تشير الدراسات إلى أن تنظيف الأسنان قبل الإفطار أفضل.
 
نصائح لمن لا يزالون يفضلون تنظيف أسنانهم بالفرشاة بعد الإفطار
انتظر ما بين 30 دقيقة إلى ساعة بعد الأكل قبل تنظيف أسنانك، وللحصول على مذاق أفضل في فمك، اشرب كوبًا من الماء أو امضغ علكة خالية من السكر.
 
واحترس من تناول الأطعمة والمشروبات الحمضية (الخبز والمعجنات والفواكه المجففة والفاكهة الحمضية وعصير البرتقال) وإذا كنت تتناولها أثناء الإفطار، فتأكد من الانتظار قليلاً قبل تنظيف الأسنان بالفرشاة.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة