رئيس مجلس إدراة شركة دهب للتطوير العقاري:المشروعات القومية الضخمة على رأس أجندة الشركة خلال الفترة المقبلة..حوار

حوار هانية محسن

تعد شركة دهب للتطوير العقاري من الشركات التي تسير بخطوي ثابتة في السوق المصري. كما وضعت الشركة على رأس اجندتها الدخول والمشاركة في المشروعات المصرية القومية، وبالفعل نجحت الشركة في الدخول في مشروعات قومية ضخمة مثل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة والذي يعتبر من أضخم وأكبر المشروعات التي تعمل عليها الدولة المصرية وذلك لتحقيق طفرة عمرانية جديدة داخل مصر.

 

وحرصت “مجلة عود” على أجراء حواراً موسعاً مع السيد نادر معوض رئيس مجلس إدارة شركه دهب للتطوير العقاري ، وذلك للحديث عن أسباب تأسيس الشركة، والمستهدفات المتوقعة، والحديث عن أبرز المشروعات القائمة في منطقة شرق القاهرة، والتعرف على رؤية الشركة لمستقبل القطاع العقاري في مصر.
وفيما يلي نص الحوار….

في البداية حدثنا عن شركة دهب؟ 
قال السيد نادر معوض رئيس مجلس إدارة شركه دهب للتطوير العقاري ، إن شركه دهب أنشئت منذ عام ٢٠٠٨ في مجال التطوير العقاري.. ولكن مجالها يرجع لـسنه 1979 وهي أصولها من 42 سنه وكانت تعمل الشركة في مجال الاستيراد والتصدير وكان النشاط الأساسي لها هو واستيراد المواد الغذائية، موضحًا أن الشركة استمر هذا النشاط لمده 39 عامًا وبعد ذلك غيرت الشركة نشاطها إلي التطوير العقاري.

ما هي حجم استثمارات دهب في السوق العقاري؟
كشف السيد نادر أن الشركة لها أكثر من مشروع إدراي وتجاري من ضمنها مشروع في منطقة التجمع الخامس بشارع التسعين الشمالي، ومشروعات سكنيه بمنطقة القطامي، بالإضافة إلى مشروعات في القطاع الطبي كالمستشفيات.

وأضاف أن الشركة تعمل حاليًا على مشروع كبير في العاصمة لأداريه، حيث يعد هذا المشروع من أهم المشروعات التي تعمل عليها الشركة خلال الفترة الحالية، خاصة أن المشروع يقع في منطقه ذات أهميه و يسمي “mu 23”.

وأوضح معوض أن المشروع يقع في موقع استراتيجي كما يتسم باعلي الأسعار في العاصمة لأدارية الجديدة، حيث أعلن أن القيمة الاستثمارية للمشروع تعدي الخمسمائة وخمسين مليون جنيه.

جانب من الحوار

ما هي أهم المشروعات التي تعمل عليها دهب في الفترة الحالية والمقبلة؟
كما قلت لكي .. إن مشروع العاصمة الأداريه الجديدة الذي يعد قيمته خمس مئة وخمسين مليون جنيه، هو أهم المشروعات، مضفيًا أنه تم تقديم لأخذ مشروع جديد يسمي “RA” داخل هذه المنطقة تحت الإنشاء و هي منطقه ٢٠ فدان لإقامة فيلات سكنيه و عمارات.
حدثنا أكثر عن أهم ما يميز مشروع “mu23”.

قال رئيس مجلس إدارة شركة دهب للتنمية العمرانية، إن مشروع “mu23” هو عباره عن منطقه سكنيه تبلغ قيمتها خمسه وخمسين مليون جنيه وهي تختص للمشروعات الإداريه و التجارية والطبية، ومن المقرر التسليم خلال ٣ أعوام وهو يعتبر أول مشروع يتم تسليمه في منطقه العاصمة، موضحًا أنه سيتم تسليمه في مارس عام 2022.

وأكد معوض، أن هذا المشروع من أسرع المشروعات التي يتم تسليمها و سيتم بدء التشغيل بالفعل والمشروع يكون علي محور زايد الشمالي وهو سيحقق تأثير قوي في منطقه العاصمة الإدارية.

هل من الممكن أن نري مشروعات جديدة لشركة دهب في العالمين الجديدة؟
نفي رئيس مجلس إدارة شركة دهب، دخول الشركة في أي مشروعات في مدينة العالمين، قائلاً ” لا يوجد نيه لعمل مشاريع سكنيه في مدينة العالمين الجديدة”، مؤكدًا أن ذلك سوف يشتت من نشاط الشركة.

كيف تخطت الشركة جائحة كورونا.. وما الخطط الموضوعة لمواجه الموجه ثانيه؟
أكد نادر معوض، أن لا شك أن الشركة تأثرت مشروعاتها أثناء فترة الجائحة مما أدى إلي تباطئ في العمل وفي حاله حدوث موجه ثانيه أوضح أنه لا يوجد تأثير للموجه الثانية علي البناء اذا حدثت لانه شدد علي أن جميع العاملين بالموقع ملتزمين بالاجرأئات الاحترازية التي أوصت بها وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية لتخطي هذه الأزمة، متمنيًا أن لا تأتي موجه ثانيه من وباء كورونا حفاظا علي سلامه العاملين بالشركة والمواطنين أيضاً.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة