اليوم العالمي للأيدز..الاتصال الجنسي ليس وحده ناقل العدوى

عندما نسمع عن مرض الإيدز «مرض نقص المناعة»  أول ما يأتي في الأذهان الاتصال الجنسي غير الشرعي، لكن في حالات عديدة تم إصابتهم بدون أي اتصال جنسي.

وقالت أم تبلغ من العمر 55 عاما لصحيفة ناب الأسترالية، فجاءت بأني مصابة بمرض الإيدز بعد ما تبرعت بالدم في أحد المستشفيات مما أدهشني كثيرا فأنا متزوجة منذ 25 عاما، ولم يحدث أبدا أن كان لي أي علاقة جنسية إلا بزوجي.

وأضافت الزوحة أنها ذهبت إلى زوجها لإقناعه بقيام بعض التحاليل والكشوفات حتى نتأكد أنه خالي من الفيروس نقص المناعة والتحاليل جميعها كانت نتيجتها سلبية.

تقول الزوجة: «عاشت أسرتنا أياما صعبة بسبب هذا المرض اللعين حتى تذكرت أن عانى ابني الأكبر من أمراض متتالية جعلني أشك أنه من المرجح أن يكون مصاب وبالفعل قام بتحاليل وظهرت النتيجة إيجابية وأنه حامل للفيروس».

وأوضح الابن أنه قام بعلاقة جنسية غير شرعية عندما كان في تايلاند، وكان الفيروس الذي يحمله الابن من النوع النادر في أستراليا وبالفعل هو نوع منتشر في تايلاند».

ولكن السؤال هو كيف انتقل المرض من الابن لوالدته فأجاب أحد الأطباء أن من الممكن نقل الفيروس بدون اي اتصال جنسي مثل ما حدث في هذه الأسرة فتم نقل الفيروس من الابن إلى ودالته عن طريق تطبيق العلاج الموضعي فمنذ 6 شهور تقريبا تعرض الابن إلى ظهور مرض جلدي يدعي الصدفية و كانت الأم هي التي تقوم بوضع العلاج له و تم نقل الفيروس بهذه الطريقة.

حلاقة شعر الجسم

وفي حالة أخرى تتعلق بفتاة تبلغ من العمر 16 عاما اكتشفت انها مصابة بمرض الإيدز – فيروس نقص المناعة – بالرغم من أنها لم تمارس الجنس مطلقا وبعد التحاليل لكل أفراد الأسرة وجدت أن شقيقتها الكبرى حاملة للفيروس عندما أقامت علاقة مع رجل روسي و بالفعل لديها مرض من نوع نادر موجود فقط في روسيا.

و أكد الأطباء أن تم نقل المرض من الأخت الكبرى لاختها الصغرى عن طريق استخدام نفس ماكينة الحلاقة لشعر الجسم.

 

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة