إيطاليا تغلق دور العرض السينمائي والصالات الرياضية لمكافحة كورونا

أعلنت السلطات الإيطالية عن اتخاذ إجراءات مشددة جديدة في محاولة لاحتواء التزايد المستمر في تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، إذ قررت إغلاق دور العرض السينمائي والصالات الرياضية وحمامات السباحة لكبح تفشي العدوى.

 كما قررت السلطات في إيطاليا إغلاق المطاعم والمقاهي بحلول الساعة السادسة مساء (بالتوقيت المحلي)، في حين سيُسمح للمتاجر وأغلب الأعمال التجارية الأخرى بإبقاء أبوابها مفتوحة.

 وجرى الاتفاق على التدابير الجديدة بين رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي وقادة المناطق المحلية، وفق ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي“.

وكان كونتي قد قال إنه لا يرغب في تكرار حالة الإغلاق الوطني الواسعة التي تم فرضها عقب موجة التفشي الأولى لفيروس كورونا في مارس وإبريل الماضيين، نظرا لحجم الدمار الاقتصادي الهائل الذي تسببت به.

وبموجب التدابير الجديدة أيضا، ستعتمد المدارس الثانوية بشكل أكبر على التعليم عبر الانترنت بدلا من حضور الطلاب للصفوف المدرسية.

 وتأتي هذه الخطوة وسط تظاهرات خرجت في نابولي وروما احتجاجا على التدابير والقيود الجديدة.

 وشهدت إيطاليا ارتفاعا كبيرا في حالات الإصابة بفيروس كورونا في الآونة الأخيرة، حيث سجلت يوم أمس عددا قياسيا جديدا في حالات الإصابة اليومية بأكثر من 19 ألفا و600 حالة جديدة، كما سجلت 151 حالة وفاة.

 

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة