في احتفالية تصميم مبهرة Kelos تطلق مجموعتها الجديدة لعام 2020  

 وسط جو خريفي جميل أعلى مبنى من المباني العتيقه في وسط البلد صعدنا على أنغام موسيقى الجاز على سلم مزين باللمبات الحديثة الممزوجة بالنحاس والفضه، في أداء يستلهم حداثة التصميم مع لمحة من لمحات التراث في حفل إطلاق كيلوس لآخر تصميماتها من الإضاءات الحديثة بالتعاون مع أربعة من أهم المصممين في مصر.

كيلوس، التي اهتمت دائما بتعظيم قدراتها على استكشاف تقنيات مختلفة في تصميمها وصناعتها للزجاج مع دمجها مع الخامات الاخري؛ تعاونت هذه المرة مع أربعة من أهم مصممين مصر (منى حسين، كريم مختجان، شريف مرسي وشوشا كمال) في إضاءة روف في وسط العاصمة بتصميمات غطت بروعتها واختلافها على شدة إضاءات وسط المدينة البراقة حولها.

ووسط حشد من أهم مصممين الديكور في مصر خلال حدث ملئ بالتصميمات البراقة لم يمنعنا هذا عن التعمق والدخول في الغرف التي صممتها كيلوس خصيصا لتكون كل منها تجربة فريدة في حد ذاتها، فما بين غرفة الإضاءات الممتزج فيها الزجاج ببقايا الفضه مما يعطيك انعكاسا وإضاءة مختلفة بناءا على موقعك في الغرفة، إلى غرفة المتحف التي تحتوي على تحف فنية لأشكال ووجوه لأشخاص عديدة من أعراق وأجناس مختلفة مصممة بشكل يصعب معه تصديق أنها مصنعة يدويا،  بجانب العديد من الغرف الأخرى التي تستحق كل غرفه منهم أن تكون حدثا في حد ذاته.

عبدالرحمن محمد، أحد مؤسسي كيلوس ومساهم في تصميم تشكيلة كيلوس الجديدة (explore) واصفا الحفل؛”أردنا ان يكون احتفالا بفن الزجاج الذي بإمكانه أن يتواصل ويندمج مع الأفكار الإبداعية”.

وقال؛ ” الأفكار جاءتني من أشكال كثيرة من الضوء والظلال في الطبيعة وفي العالم من حولنا، حيث حاولت التصميم وفقا للطريقة التي أردت أن يُنظر بها إلى الضوء. كما أردت إنشاء وحدات إضاءة يمكن أن تكون قائمة بذاتها أو متصلة ببعضها البعض لتكوين وحدات أكبر أصلية وفريدة من نوعها”.

كيلوس التي كانت دائما حريصة على تعظيم قدراتها في فن صناعة الزجاج ومحاولة خلق أفكارا جديدة كليا ومختلفة عن السائد، بالإضافة إلى دمج الصناعات الحرفية الأخرى من نحاسيات وفضة مع إصداراتها الأصلية من الزجاج، قدمت لنا في هذا اليوم تشكيلة من أبدع التصميمات المعاصرة. في تفاهم واضح ونجاح حقيقي في مزج ما يتمناه المصمم وما يستطيع المصنع تنفيذه في علاقة بدت على عكس العادة مكملة لبعضها البعض.

 

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة