شركة القلعة تشارك في المؤتمر التعريفي بالمنح الدراسية في جامعة المنصورة

 تشارك شركة القلعة في فاعليات اليوم الثاني للمؤتمر التعريفي بالمنح الدراسية Turning Point 2 والذي يقوم بتنظيمه طلاب جامعة المنصورة الحاصلين على منحة الجامعات الحكومية ضمن مبادرة التعليم العالي. تأتي مشاركة شركة القلعة في إطار دعمها لمبادرة التعليم العالي HEI منذ نشأتها والذي تقوم بإدارته هيئة أمريكا والشرق الأوسط للخدمات التعليمية والتدريبية – امديست مصر. قد قامت السيدة غادة حمودة – رئيس قطاع الاستدامة والتسويق بشركة القلعة بإلقاء كلمتها لتعريف الطلبة بمؤسسة القلعة للمنح الدراسية التابعة للشركة وشروط وكيفية الالتحاق ببرنامجها، كما قامت بالمشاركة في جلسات تقييم الطلبة بجانب التزمها بتدريب وتنمية قدراتهم في التحضير لسوق العمل.

وأكدت حمودة علي حرص شركة القلعة وشركاتها التابعة على الاستثمار في التعليم، إيمانا منها بأن التعليم هو المحرك الرئيسي للتنمية المستدامة. موضحة أن الشركة تعمل على ضمان تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة بين الجنسين وتمكين ذوي الهمم، من خلال تغطية شريحة واسعة من المجتمع المصري. وقد شملت المنح الدراسية المقدمة على مدار السنوات السابقة من خلال مؤسسة القلعة للمنح الدراسية الى 198 طالبًا وطالبة من 15 محافظة مصرية مختلفة، بما فيهم محافظات صعيد مصر، والذين نجحوا في استكمال مسيرتهم التعليمية في أكثر من 34 تخصصًا في 69 جامعة بأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت حمودة أن القلعة نجحت على مدار السنوات الأربعة عشرة الماضية في مواصلة تقديم برنامج المنح الدراسية دون انقطاع من خلال مؤسسة القلعة للمنح الدراسية، حيث حرصت على استمرار البرنامج لهذا العام بتقديم ثلاث منح دراسية رغم الاضطرابات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا.

يذكر أن شركة القلعة أنشأت مؤسسة المنح الدراسية عام 2007 بهدف تزويد الشباب المصري بالفرص الجذابة للدراسة خارج مصر، حيث استمرت على مدار أكثر من 14 عاماَ بدون انقطاع لنموذج التمويل المستدام عن طريق تخصيص ريع وقف دائم والادارة الحكيمة من مجلس إدارة مستقل، وذلك إيمانًا منها بأهمية الارتقاء بالمنظومة التعليمية من أجل ضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وتشترط المؤسسة على المستفيدين من منحتها أن يتعهدوا بالعودة للعمل في مصر بعد استكمال البعثة الدراسية، حيث نجح قدامى الطلبة حتى الآن في تحقيق إنجازات ملموسة في مجالات ذات أهمية خاصة تتضمن الطاقة المتجددة والهندسة المعمارية والتعليم وعلوم الآثار. الجدير بالذكر ان المؤتمر عقد بحضور أكثر من 3000 طالب و25 متحدث من ممثلي المؤسسات المشاركة وطلاب ممن سبق لهم الحصول على منح ليقوموا بمشاركة تجاربهم المختلفة. كما يشارك في المؤتمر أكثر من 10 مؤسسات كبيرة، تقدم ما يقرب من 20 برنامج سنويا محليا وعالميا في أكثر من خمس دول من بينهم أمريكا وبريطانيا وألمانيا والامارات وبعض دول الاتحاد الاوربي.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة