وحدة الجودة بإعلام الكندية تنظم ثاني فعاليات مهرجان الابداع بعنوان دور الاذاعة والتليفزيون في تقديم الدعم النفسي للجمهور

نظمت وحدة الجودة بكلية الإعلام جامعة الاهرام الكندية، الويبينار الثاني ضمن فاعليات مهرجان الابداع تحت عنوان دور الاذاعة والتليفزيون في تقديم الدعم النفسي للجمهور في اوقات الازمات.

‎عرضت الجلسة والتي تمت عبر تطبيق زووم العديد من الافكار منها الي اي مدي يمكن الاستفادة من ازمة كورونا في تطوير اداء الاعلام المصري في إطار ادواره المعلوماتية والتوعوية حيث اشار الضيوف من الاعلاميين ان الازمة كشفت عن امكانات بشرية وطاقات كامنة لدى جميع العاملين في قطاعات الاعلام مما يؤكد على ريادة الاعلام المصري وامتلاكه لكوادر يجب استغلالها في المرحلة القادمة سواء على مستوي الاعلام القومي او الخاص.

‎وقالت أماني فهمي، عميد كلية الاعلام جامعة ال MSA إن اهمية الاذاعة والتليفزيون تزداد في اوقات الازمات التي تفرض حاجة كبيرة للمعلومات المحدثة والواضحة والمقدمة في إطار متكامل لشرح الازمة وبيان كيفية التعاطي معها ومواجهتها في ظل تواتر سريع للأحداث وحالة من الرعب اجتاحت العالم اجمع مما استلزم مزيد من الحرص في ادارة الازمة للحفاظ على انضباط الموقف وضمان عدم الاغراق في المعالجات السلبية التي تنشر الفزع وتبدد القدرة علي التعامل الفعال مع الازمة.

‎وذكرت منال الدفتار، الاعلامية بقطاع اخبار ماسبيرو، أن العمل كان يتم بشكل استثنائي متزامنا مع الجائحة بهدف كشف الحقائق وتقديم المعلومات التي تضمن فهم تداعيات الازمة وابعادها ولأتجاهل في الوقت نفسه طمأنة الجمهور في ظل سباق محموم في مواجهة الشائعات المنتشرة عبر العديد من شبكات التواصل الاجتماعي.

‎وأضافت منال هيكل، رئيس شبكة الاذاعات الاقليمية بالإذاعة المصرية، إن الاذاعات الاقليمية واجهت صعوبات كبيرة، موضحة أن خبرة القائمين عليه كشفت عن امكانات كبيرة وطاقات بشرية تفننت في ممارسة مختلف الادوار من خلال اختيار موفق لفريق نجح ومازال في ادارة الازمة وتقديم كل ماهو مفيد ومتميز للجمهور في هذه المناطق التي قد لايهتم كثيرا الاعلام القومي والخاص بتغطيتها ومتابعة اخبارها.

‎ويذكر حسن فودة، مذيع ومقدم برامج بقناة الغد ان المتابعة الاخبارية  مهمة في اجتياز الازمات فتوفير المعلومات الحقيقية في الوقت الذي يحتاجه الجمهور هو السبيل الامثل لمواجهة الشائعات وضمان تحقيق الدعم النفسي للجمهور فالغموض يثير الخوف والقلق ويشوش الحقائق ويعوق التعامل مع الازمة.

‎وتري داليا اشرف، مذيعة برنامج ٨ الصبح فى ال DMC أن البرامج الاخبارية وبرامج التوك شو اجتهدت في تقديم محاولات جادة لشرح معطيات الازمة وايصال رؤي المتخصصين والخبراء في محاولة لتحقيق الفهم والتوعية غير ان الامر يحتاج عملا مستمرا لبناء الوعي علي كافة المستويات.

‎وقال هشام عاصي، مذيع ومقدم برامج بقناة ال MBC مصر إن هناك اشكاليات كثيرة تواجه الاعلامين في مجال بناء الوعي منها صعوبة غرباة الكم الكبير من البيانات المتوفرة علي العديد من المنصات والمواقع لتقديم المفيد والصحيح والموثق منها للجمهور.

ويذكر أن مهرجان الابداع الثاني الافتراضي تنظمه وحدة الجودة بإعلام الكندية في اطار تجربة فريدة لتقديم تصورات ورؤي  جديدة لقضايا المجتمع تتفاعل فيها اطراف عدة طلابا واساتذة وخبراء وممارسين في مجال الاعلام ارساء استراتيجية التعليم الالكتروني التي تنفذها الكلية للاستفادة من البحوث والمشروعات التي قدمها الطلاب خلال هذا الفصل الدراسي.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة