نصيحة في بداياته جعلته في مراتب القمة.. محمود يس الفنان الواعي

بعد الانطلاقة المميزة التي قدمها النجم الراحل محمود يس في بداياته من خلال مشاركته بفيلم ” نحن لا نزرع الشوك ” أمام الفنانة شادية، بدأت الأدوار تتهافت على الفنان الذي وجد الكثيرون أنه سيكون فتى الشاشة للمرحلة المقبلة في عمر السينما.

هنا كان السؤال الذي يشغل عقل أي فنان مقبل على الحياة الفنية، كيف يمكنه اختيار أدواره إذا كان لم يمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال؟

وبناءً عليه توجه النجم الكبير بالسؤال للمصور الراحل الشهير وحيد فريد ، وسأله عما يجب فعله خلال هذه المرحلة، وأجابه منوهًا أن السر في هذه المعادلة كما فعل الآخرون، وهي أن يقدم على مدار العامين الأولين من مشواره عددا كبيرا من الأدوار حتى يمكن أن تتكون لديه الخبرة الكافية للاختيار والانتقاء الواعي فيما بعد.

وبالفعل أخذ الراحل بنصيحة المصور المخضرم، وتوالت أعماله بعد تجربته السينمائية الأولى بالعديد من الأدوار خلال هذه الفترة، حيث قدم أفلام: أختي، الخيط الرفيع، أنف وثلاث عيون، العاطفة والجسد، أغنية على الممر، وغيرها، ومع استمرار تجربته أصبح النجم قادرًا على توظيف وتطويع نفسه في كثير من الأدوار الصعبة والمركبة التي كان يحرص على اختيارها بعناية شديدة، مما شكل لديه تجربة فنية تتسم بالوعي والثقل الفني.

محمود يس وافته المنية صباح اليوم عن عمر يناهز 79 عامًا، وقدم العديد من الأدوار البارزة في مجال السينما والمسرح والتليفزيون، وعانى في السنوات الأخيرة من مرض “الزهايمر” الذي أبعده عن الساحة الفنية تمامًا.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة