مكتبة مصر الجديدة تنظم ندوة بعنوان “لا للتنمر”..  غدا الثلاثاء

تنظم جمعية مصر الجديدة، برئاسة الدكتور نبيل حلمى ندوة بعنوان “لا للتنمر”، حيث تتناول الندوة مفهوم التنمر، باعتباره نوع من العنف الموجه سواء لفظي أو بدني، والعوامل التي ساعدت على انتشاره بين افراد المجتمع، ودور الأسرة والمجتمع في الحد من هذه الظاهرة التي انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

وتقام الندوة في تمام  الساعة الرابعة والنصف من مساء غد الثلاثاء في مكتبة مصر الجديدة، ويحاضر فيها المستشار محمد الخياط المحامى بالنقض.

 قال الدكتور نبيل حلمى، استاذ القانون الدولى ورئيس جمعية مصر الجديدة، إن الندوة تأتى في اطار حرص الجمعية علي تنفيذ خطة موسعة لمواجهة التنمر داخل المجتمع، والتي تدعو من خلالها جميع المؤسسات المجتمعية إلى تفعيلها بشكل استراتيجي على مدار العام.

من جهته قال محمد الخياط المحامى بالنقض، إن التنمر يهدد حياة الأطفال و الكبار و يزيد من الأزمات النفسية و فرص الانتحار، موضحًا أن هذه الظاهرة أصبحت منتشرة في المجتمع المصرى بشكل كبير فكان لنا من الأهمية التصدى لممارسة هذه الظاهرة علي الغير.

 وأضاف أن النص التشريعي ليس كافي في حد ذاته للكف عن هذه الممارسة السيئة و لكن يجب أن يكون هناك دور توعوى من قبل منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية.

وأوضح أن الندوة تتمحور حول ما هي أركان الجريمة؟، كيفية اثبات الجريمة؟ وما هي الأثار السلبية علي المجني عليه ؟، ما هي أشكال التنمر؟، ما هي العقوبات التي نص عليها القانون؟.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة