“مجلة عود” توضح طريقة عمل ماسك البشرة الدهنية وفوائدة

كتبت: مونيا أحمد

-ماسك للوجه والبشرة الدهنية:

امزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج مع ملعقة كبيرة من خل التفاح، وافركي الوجه برفق لمدة دقيقتين، ثم أشطفي بشرتكِ باستخدام الماء الدافئ فالبارد، وجففي الوجه بعد ذلك مع الحرص على وضع طبقة من الكريم المرطب الخالي من الزيوت الدهنية.

فوائد المسك للبشرة  الدهني

  • يعالج مشاكل البشرة المختلفة، كظهور السؤاد من تحت العين، والبقع البنية التي تنتشر بشكل كبيرعلى أماكن كثيرة من الوجه. يقضي على الحبوب المختلفة، وتحديداً حبّ الشباب. يعالج تجاعيد الجلد، كما أنه يعمل على إنتاج أنسجة جديدة، وذلك نتيجة وجود الفالينوليك واللينوليك من مكوناته، بالإضافة إلى أنها تزيد من مرونة الأنسجة.
  • يقي من ظهور علامات التقدم في السن، ويزيل الخطوط الرفيعة عن الوجه. يعالج حروق البشرة، حيث يحتوي على فيتامين (A) والذي يعمل على التئام الحروق بسهولة تامة، كما يخفف من لون البشرة الداكنه. يمنع جفاف الجلد بشكل كبير، حيث يحتوي على الأحماض الدهنية كالأوميغا 6 وهو المسؤول عن المحافطة على الماء الموجود في الأدمة، الأمر الذي من شأنه أن يجعل الجلد رطباً.
  • يخلص من عرق البشرة، ويساعد في القضاء على الروائح الكهريهة والمزعجة التي تنتج من بقايا مستحضرات التجميل، أو وضع أي نوع من أنواع الكريمات على الجسم بطريقة خاطئة، أو كون هذا النوع من الكريم لا يناسب نوع البشرة، أو نتيجة التعرق الزائد وغيرها الكثير. يقي من تشققات البشرة، ويجدد الخلايا الجلدية الميتة، بالإضافة إلى أنه يخلص من طبقات البشرة التالفة، ولذلك يفضل استخدمه بشكل يومي صباحاً ومساءً.
  • يحمي البشرة من الأوساخ، والأتربة، والملوّثات العالقة بها الناتجة عن عدة أمور، حيث يعمل المسك على التخلّص من هذه المشكلة وذلك بفعل تركيبته الغنية والتي تعمل على إغلاق مسامات البشرة.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة