“مجلة عود” تنصح باستخدام “زيت الورد” لمنع تساقط الشعر وتكثيفه

  يتميز زيت الورد بفوائده المتعددة للحفاظ على جمال الشعر، والبشرة ويستخلص من أنواع الورود المختلفة، ولكن بسبب أن استخلاص الزيت من يتم باستخدام الورد، يجعله غير متوافر فى كل منافذ بيع العطارة، والزيوت الطبيعية لأنه غالى الثمن، ويتم استخلاص زيت الورد، من خلال عمل حمام بخار لبتلات الورد، وتجميع الزيوت التى تفرزها الورود بعد تعرضها للحرارة، عن طريق التبخير، ويتم استخدامه للعناية بالشعر، سواء عن طريق إضافته إلى مكونات كريمات الشعر، أو عمل حمام زيت الورد بوضعه على فروة الرأس، والشعر وتركه لمدة لا تقل عن ساعتين، مع أستخدام غطاء الرأس الكهربائى، الذى يقوم بتركيز الحرارة على الشعر، مما يزيد من نسبة امتصاص الشعر للفيتامينات، والمعادن الطبيعية الموجودة فى زيت الورد.

فوائد زيت الورد للشعر

زيت الورد له فوائد طبيعية كثيرة حيث يساعد على

زيادة قدرة الشعر على النمو، عن طريق أمداد خصلة الشعر بكافة الفيتامينات، الضرورية لتقوية الشعر مما يجعله طويل وقوى.

من أهم فوائد الزيوت الطبيعية جعل خصلات الشعر لامعة، وبراقة ومنع هيشان الشعر والتخلص من المظهر الضعيف المتقصف، وهو ما نسعى كثيرا للعثور على حل لهيشان الشعر والحصول على مظهر جذاب وصحى.

يساعد زيت الورد على علاج مشكلة تساقط الشعر، بسبب أن زيت الورد قوى ومركز جدا مقارنة بالزيوت الطبيعية الأخرى، وغنى بالمعادن التي تقوي جذور، وبصيلات الشعر مما يمنع تساقطه.

يتميز زيت الورد بطبيعته سهلة الأمتصاص فتقوم فروة الرأس، والمسامات الموجودة فى البشرة بامتصاصه أكثر من غيره من الزيوت، والاستفادة من فوائده المعالجة للألتهاب، ومهدئ للتهيج الذى يحدث فى فروة الشعر، نتيجة لاستخدام الصبغة أو إحدى المواد الكيميائية الضارة.

زيت الورد يمنح الشعر روائح الورد الجذابة بشكل طبيعى، دون الاحتياج إلى استخدام المعطرات، و تدوم الرائحة لفترات أطول بكثير من روائح المستحضرات الكيميائية.

يساعد زيت الورد على علاج مشكلة إصابة الشعر بالقشرة، التي تعطي مظهر متسخ للشعر، ويتسبب فى عدم ظهورها من جديد.

من الفوائد العلاجية لزيت الورد أنه يعمل كمضاد للفطريات، والبكتريا التي يصاب بها بشرة الرأس، وله القدرة على معالجة مرض الصدفية.

زيت الورد أيضا له فوائد وقائية للشعر، حيث يقي الشعر الصحي، من الإصابة بأى من المشكلات السابق ذكرها، من تقصف أطراف الشعر أو تلف خصلاته، أو إصابة فروة الرأس بالقشرة أو تساقط الشعر، الذى يؤدى إلى إصابته بالضعف ويصبح قليل الكثافة.

 

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة