“مجلة عود” تقدم نصًائح ذهبية.. لكي تستثمر وقتك في أشياء مفيدة

كتبت: هانيا محسن

تقدم لكم  “مجلة عود” في ضوء خدماتها المتنوعة  و اليومية  معلومات و نصائح لكي تقضي  وقتك في شي مفيد، حيث أن هذا العصر الوقت يمر سريعًا لم نشعر به في معظم الأحيان وأيضا هذا يجعلنا لا نستمتع بالأشياء  وأحيانًا لم نقدر علي إنجاز بعض المهام في اليوم الواحد عكس سابقًا في بعض العصور السابقة كنا نري ان لدينا مساحه وقت معقوله في إنجاز المهام او الشعور بالأشياء و نشعر اننا في قطار يمر سريعًا نحن الان بحاجه الي استثمار الوقت في أشياء مفيده علي الرغم من اننا ب حاجه شديده  الي الوقت الي اننا لا نعرف ثقافه استغلاله في أشياء مفيده في ظل عصر السرعة في هذا المقال سنعرض عليكم كيفيته المحافظة علي الوقت بشكل صحيح

  ١- حدد وقم بترتيب أولوياتك

قم بعمل جدول مفصل ومرتب  لك وضع به المهام التي تقرر ان تقوم بها وابدء بالمهم اولا وحدد لها وقت وفتره زمنيه معينه من اليوم تكون منتهيه به لكي تنجز بقيت الأشياء.

٢- كن واضح في تحديد هدفك

مهم جدا ان تكون محدد في الهدف الذي تريده وتحدد الخطوات التي تقوم بتخاذها وعليك ان تكون مرتب بها ومنظم لكي تصل لهدفك بشكل صحيح واحرص علي ان تكون أهدافك أهداف واقعيه قابله للتحقيق وعليك ان تقوم بتقيم أدائك بعد كل خطوه من الخطوات التي قمت ب فعلها لكي تعرف اذا كنت في المسار الصحيح ام لا.

٣- معرفه أولوياتك

كل منا لديه أولويات منها المهمة ومن الغير مهمه تختلف من شخص الي اخرً و لكل شي أهميه خاصه  مهم جدا ان تكون محدد ل أولوياتك وتختار عمل الأشياء المهمة اولا ثم تقوم بعمل بقيه الأشياء لا تقوم بالتسويف لان التسويف من مسببات الفشل سواء كان في الحياه العملية او الشخصية .

٤- ثم بالاستفتاء عن الأشياء الغير مهمه

مهم جدا ان تنظم وقتك ف علي سبيل المثال اذا كان لديك شي مهم تود انجازه في وقت مناسب من اليوم لابد عليك ان تستقيظ في وقت مبكر لكي يكون لديك مساحه من الوقت الكافيه لهذا الشئ والأشياء الاخري اذا كنت تقضي وقتا كبيرا علي الانترنت قلل عدد ساعات التصفح عليه وقم بالمهام التي تكون عليك هذا سيساعدك في إنجاز مهامك.

٥- لا تؤجل عمل اليوم الي الغد

لا تقم بتأجيل المهام التي تكون عليك الي وقت اخر لا تماطل في تنفيذ المهمات المماطلة و التسويف سيضعان وقتك احرص علي ان تقضي وقتك في خطوات تؤدي الي النجاح .

٦- لا تقم بعده مهام في وقت واحد

من اكثر الأشياء التي تأتي ب مردود فشل علي الإنسان هو اعتقاد الإنسان انه يقدر علي إنجاز كل المهام في وقت واحد هذا غير صحيح لابد ان يكون كل شي له وقت مخصص لكي يكون علي اكمل وجهه ويكون بشكل مضبوط وصحيح والقيام ب أشياء كثيره في وقت واحد يشتت الذهن و يعمل علي ضعف الانتباه .

٧- ثقافته قول كلمه لاء

تعلم دائما ان لا تخجل من قول كلمه لا لأي شخص يقوم بعرض عليك شي يضيع من وقتك او  لا يتناسب معك و اي شي يعمل علي اهدار وقتك هذه الكلمه ستجنبكً الكثير من اهدار الوقت في ظل هذه المواقف وتجنبت الكثير من الخسائر  ولابد ان تكون محدد في معرفه الأشياء المناسبة لك والغير مناسبه لك .

٨- حدد  وقت للراحه و الاستشفاء

قم بالاسترخاء والراحه لنفسك لكي تقدر علي المواصلة عندنا تعمل الي وقت متاخر بليل ف ان هذا يسلب راحتك و تبذل مجهود كبير ف لابد من تعويض هذا المجهود لكي تقوم  علي اليوم التالي وانت مرتاح لتكون علي اعلي اداء وتنجز المهام.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة