“مجلة عود” تحذر من ممارسة 10 عادات تؤثر على صحّة النفسية والعقلية!

حذرت “مجلة عود”، من ممارسة بعض العادات اليومية التي يمارسها الانسان في كثير من الأوقات دون أن يشعر أن هذه العادات سوف تؤثر بالسلب على صحّته النفسية والعقلية.

وأوضحت مجلة Health الأميركية، عبر السطور التالية أهم وأبرز العادات التي لابد أن يتجنها ويتخلص منها  الانسان للاستمتاع بحياة نفسية وعقلية جيدة.

المشي بكسَل:

لا يجوز أن تنحني خلال سيرك أو أن تُحدِّب ظهرَك. ارفع ذقنك و ارجِع كتفَيك إلى الوراء ، فتتحسن تلقائياً طلّتك و نظرتك إلى العالم.

التقاط الصور لكلّ شيء:

تَبيَّن في دراسة نشرتها مجلة Psychological Science أن التقاط الصور يؤثر في القدرة على تذَكّر تلك الأوقات،  فامتنع عن التقاط الصور لكل شيء في رحلتك وتمتّع باللحظة التي تعيشها ثم اذا رغبت بالتوثيق اعمل على ذلك بعد الاستمتاع والشبع من اللحظة ذاتها.

الاستسلام لمن يضايقك:

لا تدع من يتذمّر بشأنك أو من يُرهبك يسيطر عليك بكلماته الجارحة. حرّر نفسك عبر التنكّر له كليا ً، أو واجِهه في حال شهّر بك.. لكن إياك أن تستسلم لأقواله، لأنك تدعه يسيطر على حياتك وصحتك النفسية.

الامتناع عن الرياضة:

لا يجوز أن تتوقف عن ممارسة الرياضة كلياً.. فإذا مارست التمارين الرياضية، ستخفّ نسبة إصابتك بالاكتئاب 19% وأكثر كما أنك ستحمي نفسك بشكل مباشر او غير مباشر من العديد من الامراض.

المماطلة والتسويف:

هي أمرٌ سامّ ومزعج.. لا تماطل في واجباتك المهنية، فعاجلاً أم آجلاً عليك إنهاءها، إلا إذا أردتَ أن تُطرَد. ولا تماطل في واجباتك الأكاديمية أو المنزلية كذلك.. توقّف لفترة استراحة قصيرة من دون أن تطول.. امشي او اركض خارجاً لتجديد طاقتك.

 المعاناة من علاقة غير سعيدة:

لا تبقَ في علاقة سيئة مع الشريك.. فإما أن تعمل على إصلاحها، أو اخرج منها فوراً، فالعلاقات غير السعيدة تقضي على الصحّة النفسية بشكلٍ خطير، وتؤثّر في احتمالك دخول علاقة جديدة لاحقاً.

  اتّخاذ الحياة على محمل الجدّ كل الوقت:

إذا ما وقع هاتفك الجوّال أرضاً، أو توسّخ قميصك المفضّل، خُذ الأمر ببساطة.. لا تغضب أو تستاء، فهذه عادة سيئة تؤثّر في صحتك النفسية من دون أن تدري، تذكّر أن الضحك هو مفتاح الصحة، ولا تتّخذ كل ما يحصل معك على محمل الجدّ.

 نقص في النوم:

يؤثّر النوم في كلّ شيء، من هنا إياك ألا تتمتع بسبع ساعات من النوم كل ليلة.. إذ حاجة جسمك إلى النوم تبدو واضحة عندما تُصاب بالإجهاد والقلق والنعاس.

  لا وقت خاص بك:

بين الأطفال و الزواج و العمل، لا يظلّ هناك وقت خاص بك لتتمتّع به وحدك، لكن لصحة نفسية جيدة من الضروري أن يُمضي المرء وقتاً معيناً بمفرده، للقراءة أو العزف أو الكتابة أو ممارسة الرياضة او هواية معينة.

  لا حديث مع الغير:

من جهةٍ أخرى، لا تمتنع عن التواصل مع الغير، فلا تعتمد على التواصل الإلكتروني عبر الهواتف الذكية فقط، بل من الضروري أن تتواصل وجهاً لوجه مع أصدقائك وأهلك وأبنائك.. لا تنسَ أهمية العلاقات الاجتماعية والأحاديث العميقة.

نصيحة اخيرة :

حاول ان تستمتع بحياتك مهما كان فيها من الصعوبات.. الشيء السهل لا طعم له لذلك تأكد ان تستمتع حتى بأصعب الامور لان لذتها لن تتكرر معك..

وبعد كل عثرة انهض من جديد فهناك رحلة جديدة وتجربة ممتعة تستحق ان تغامر لأجلها..

وتذكر أن تأتي متأخرا.. خير من ان لا تأتي ابداااااا

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة