مؤشرات التنسيق.. بدء المرحلة الأولى بـ97% فأكثر للشعبة العلمية.. و80% للأدبي

 حملت إحصائيات نتيجة الثانوية العامة، التي أعلن عنها الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، استمرار ظاهرة ارتفاع المجاميع العالية، وسط مؤشرات أولية تشير إلى الاستمرار أيضا ارتفاع في الحد الأدنى للقبول بكليات القطاع الطبي والهندسي للشعبة العلمية، والاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام في القطاع الأدبي.

 وأظهرت نتيجة الثانوية العامة، أن عدد الطلاب الحاصلين على مجموع من ٩٥٪ فأكثر في الثانوية العامة بلغ ١٨٪، خلاف العام الماضي الذي كان بسنبة 17.27%، بينما جاءت النسبة المئوية للطلاب الحاصلين على نسبة 90% لـ95%، 18.3%، بينما كانت العام الماضي 19%.

 وحسب معطيات النتيجة والنسب المئوية، فتشير إلى أن بدء المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات، سيكون بحد أدنى 97% فأكثر لطلاب شعبة “علمي علوم” وكذلك تخطي نسبة 95% فأكثر لطلاب شعبة “علمي رياضة”، والـ80% لشعبة الأدبي.

 ومن المقرر أن يجتمع المجلس الأعلى للجامعات، خلال الأيام المقبلة، لحسم الحد الأدنى للمرحلة الأولى وانطلاقها، والأعداد المقرر قبولها بالجامعات للعام الجامعي الجديد، واعتماد تكشيل اللجنة العليا للتنسيق وبدء اجتماعتها لتحليل الشرائح والمجموع التكراري للنتيجة وعليه سيتم تحديد الحد الأدنى للمرحلة والقبول بالكليات للشعب الثلاثة.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة