كل ما تريد معرفته عن التسوق عبر الإنترنت

كتبت: شيماء محسن

للتسوق عبر الإنترنت متعة خاصة عن التسوق الحقيقي أو التسوق في المحلات التجارية، حيث أصبحت مواقع الأنترنت توفر عدد كبير جداً من المنتجات التى تحتاجها خصوصاً للسيدات و ذلك لأسباب كبيرة منها أن اغلب السيدات كانت ليست لديهم الوقت الكافى للنزول للتسوق و حتى اذا استطاعو خلق وقت لم تكن اهم الرافهية الكبيرة فيه.

 

 وبعد أزمة كورونا صعدت نسبة التسوق عبر الإنترنت لأعلى مرحلة وصلت لها وذلك  بسبب حملات البقاء في المنزل والإجبار من الدولة في اغلب دول العالم، و لكن بقدر ما يحمله التسوق عبر الإنترنت من راحة و امان الا أنه يحمل الكثير من خيبات الأمل والمفاجأة الغير سارة خصوصاً في شراء الملابس وتصعب اكثر اذا كان الشحن دولى، فهنا عليكي التأكد تماماً من القطعة التي تقومي بشراءها.

 ورأينا حملات السخرية على مواقع التواصل الإجتماعى بسبب طلب شئ و الحصول على شئ اخر تماماً و مختلف عن الصورة مائة بالمائة ، ويوجد مشكلة اخرى لا نستطيع البوح به، و هى أن بعد شراء قطعة من الموقع تجدى انها تختلف تماماً على شكل جسدك و تضعى اللوم على جسدك و على الكم جرامات الزائدين و ان الموديل هى التى تجعل القطعة مغرية للشراء ، لكن الحقيقة ان ليست كل ما نرتدسه يجب ان نرتديه و ان لكل جسم ملابسه الخاصة بالظبط مثل اولوان مساحيق التجميل ، و لدا يجب فى البداية التعرف على شكل جسدك ثم الترعرف على ما يليق عليه ، وذلك عن طريق معادلة بسيطة تساعدكِ على تحديد شكل جسمكِ بسهولة تامة.

 أوّلاً عليك احضار شريط قياس و التأكّد أنّ شريط القياس الذي تستخدمينه يمنحكِ الأرقام بالإنش لا بالسنتيمتر واحرصي على أن يكون مستقيماً ومتوازياً تماماً مع الجزء الذي تقومين بقياسه ، بعدها خذي قياسات الأماكن التالية من جسمكِ:

الكتفين: تحتاجين إلى شخص آخر يساعدكِ لإتمام هذه الخطوة. إبدئي بالقياس من طرف إحدى كتفيكِ وقومي بلفّ الشريط حولكِ حتّى تعودي لتصلي إلى نقطة الانطلاق.

الخصر: قومي بقياس المنقطة الأكثر نحافةً من خصركِ، وهي تتمركز فوق سرّة بطنكِ.

الأرداف: إبدئي من الطرف وقومي بلفّ الشريط حول مؤخّرتكِ لتعودي إلى نقطة الانطلاق .

ثم حساب هذه المعادلة:

جسمكِ على شكل “التفّاحة” إذا قسمتِ قياس كتفيكِ على قياس أردافكِ، وحصلتِ على رقم أكبر من 1.05. مثلاً: إذا كان قياس كتفيكِ 36 إنش، وقياس أردافكِ 33 إنش فالنتجية ستكون 1.09 أيّ أكثر من 1.05.

 جسمكِ على شكل “مستطيل” إذا قسمتِ قياس خصركِ على قياس كتفيكِ، وحصلتِ على رقم أكبر من 0.75. مثلاً: إذا كان قياس خصركِ 27 إنش، وقياس كتفيكِ 35 إنش فالنتيجة ستكون 0.77 أيّ أكثر من 0.75.

جسمكِ على شكل “الكمثرى ” إذا قسمتِ قياس أردافكِ على قياس كتفيكِ، وحصلتِ على نتيجة أكبر من 1.05. مثلاً، إذا كان قياس أردافكِ 39 إنش، وقياس كتفيكِ 36 إنش فالنتيجة ستكون 1.08 أيّ أكثر من 1.05.

جسمكِ على شكل “الساعة الرمليّة” إذا قسمتِ قياس خصركِ على قياس كتفيكِ وحصلتِ على نتيجة أصغر من 0.75، وأيضاً إذا قمتِ بقسم قياس خصركِ على قياس أردافكِ وحصلتِ على نتيجة أصغر من 0.75 أيضاً. مثلاً: إذا كان قياس خصركِ 27 إنش، وقياس كتفيكِ وأردافكِ قريبة من 39 إنش فالنتيجة ستكون 0.6 أيّ أقل من 0.75.

وفي النهاية إذا كانت قياسات الأكتاف أكبر بشكل ملحوظ مقارنة بقياسات الصدر والوسط والحوض، فإن الجسم سيكون على شكل مثلث مقلوب.

شكل الكمثرى أو المثلث المقلوب: يمكن ارتداء ملابس تضخم الجزء العلوي، وتحدد الجزء السفلي، للظهور بمظهر لائق.

شكل التفاحة أو المثلث: للظهور بمظهر جمالي يناسب شكل هذا الجسم، يجب تحقيق التوازن بين الجزء العلوي والسفلي من الجسم، وارتداء ملابس تخفي امتلاء الخصر والبطن.

شكل الساعة الرملية: هذا النوع من الأجسام من أجمل الأنواع، وهو الجسم المثالي الذي تبحث عنه كل امرأة، لأنه يكون متناسقًا وتناسبه معظم أنواع الملابس .

شكل المربع: يجب أن يكون هدف صاحبة هذا الجسم هو التقليل من حجم الأكتاف، وتحديد محيط الخصر، للوصول إلى قوام أنثوي شبه متناسق.  

 شكل المستطيل أو الموزة: يجب أن يكون هدف صاحبة هذا الشكل من الجسم، هو تحديد المنحنيات في جسمها وإظهار الصدر والأرجل النحيلة.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة