سامسونج تطرح تقنيه الهيلوجرام 2030

أعلنت الشركة الكورية الجنوبية أن كلاً من البشر والآلات سيستخدمون شبكات الجيل السادس 6G، وستجلب تجربة الصور الثلاثية الأبعاد الحية أو ما يُعرف بالهولوجرام الغامرة إلى الأجهزة المحمولة والنسخ الرقمي.

وقال رئيس مركز أبحاث الإتصالات المتقدمة في شركة سامسونج، السيد Sunghyun Choi أن فريقه قد أطلق بالفعل البحث والتطوير لتكنولوجيا 6G، وهو ملتزم بقيادة ” توحيد معايير 6G بالتعاون مع الأطراف الأخرى المهتمة بهذه التكنولوجيا والمؤسسات الأكاديمية والمؤسسات الحكومية”.

هناك ثلاث مجالات حددتها شركة سامسونج على أنها عقبات أمام مستقبل 6G، وهذه المجالات الثلاثة تشمل الأداء والمعمارية والثقة. لكي تعمل تكنولوجيا 6G من دون عناء، يجب أن توفر سرعة تبلغ 1000 جيجابت في الثانية، وهو ما يعني سرعة أكبر من 5G بنحو 50 مرة، ومع كمون يقل عن 100 ميكروثانية، وهو ما يعني عُشر كمون 5G.

يعني مستقبل 6G أيضًا إستخدام النطاق THz، وتكنولوجيات جديدة على مستوى الهوائيات، وتكنولوجيا جديدة على مستوى تصنيع الرقاقات، وطبولوجيا أفضل للشبكات، فضلا عن إستخدام الذكاء الإصطناعي في الإتصالات اللاسلكية، وكل هذه الأشياء تحتاج إلى أن يتم تطويرها من الصفر.

 

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة