روتين العناية بالبشرة للحصول على البشرة الزجاجية

كتب: مونيا أحمد

يتطلب الحصول على بشرة زجاجية الكثير من العناية والاهتمام، ولذا يجب عليك اتباع روتين للعناية بالبشرة صارم وجدي، وهذه هي الخطوات التي يجب عليك اتباعها:

 1: تنظيف البشرة

تعتمد العناية بالبشرة الزجاجية على التنظيف المزدوج، وهنا ننصحك بالبدء بزيت التنظيف أو ماء الميسيلار لتخليص بشرتك من بقايا الأوساخ والمكياج والأتربة، ومن ثم اتبعيه بغسول مناسب لنوع بشرتك.

 2: تقشير البشرة

لا يمكننا التحدث عن البشرة الزجاجية دون أن نتطرق إلى التقشير. ولا تعتقدي بأن هذا سيكلفك الكثير فبإمكانك تطبيق مقشرات طبيعية للبشرة أو أي مقشر يحتوي على  حمض الجليكوليك أو حمض اللبنيك)،

هذه الخطوة ستخلصك من خلايا الجلد الميتة التي تسد المسام، ولكن لا تبالغي بهذه الخطوة فمرتين في الأسبوع كافية للحصول على بشرة رائعة.

 3: لا تستغني عن السيروم

غالبًا ما يتم تجاهل السيروم عض يجدونها أكثر جفافًا ، ولكن حديثاً بات السيروم يتكون من مكونات منعشة ومقاومة للرطوبة (مثل الشاي الأخضر ، المجرات ، الجينسنغ وماء الأزهار) ولا يتم استخدامها فقط لموازنة البشرة ولكن لتوفير ترطيب قاعدي والسماح بامتصاص أفضل للمنتجات القادمة.

تعد طبقات السيًروم مهمة للحصول على بشرة زجاجية، وقد تصل إلى سبع طبقات من الحبر على بشرتك – بشكل عام ، تعمل بشكل جيد من أجل هذا”.

 4: إضافة مصل إلى روتينك اليومي

تميل الأمصال إلى أن تكون أكثر وزنًا ومائيًا في التناسق (تقاطع بين الأمصال والحبر). وتساعد في التخلص من الاحمرار والتصبغ والهيجان.

 5: ترطيب البشرة بشكل يومي

إذا كنت ترغبين بالحصول على بشرةزجاجية بعليك اختيار مرطب خفيف بفعالية عالية، ويفضل البحث عن مرطبات من المستخلصات النباتية المغذي، المرطبات القوية ومضادات الأكسدة.

 6: تطبيق كريم عيون خاص بالعين

لا يمكن اعتبار بشرتك زجاجية وأنت تمتلكين هالات سواداء وانتفاخات تحت العين، ولذا عليك إضافة كريم أو مصل لتغذية منطقة العين الهشة التي تميل إلى أن تكون أكثر جفافاً من بقية وجهك (ويجب أن تعرفي أن المرطبات العادية قد لا تكون قادرة على إخمادها بالكامل).

7: تطبيق ماسكات الوجه بشكل منتظم

ماسكات الوجه هي الأكثر نجاحا في عالم الجمال. كما أنها تعتبر أسهل طريقة لتهدئة البشرة المتعبة، وإصلاح الضرر وحبس الرطوبة وتجديدها.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة