جمعية مصر الجديدة تحتفل باليوم العالمي للمعاق .. غدًا

تطلق جمعية مصر الجديدة، برئاسة دكتور نبيل حلمى، احتفالية ذات طابع خاص بعنوان  “معا نتحدى الاعاقة”، والتي تأتي تزامناً مع اليوم العالمي للمعاق، والتي تبدأ في الحادية عشر ظهر غد الثلاثاء 8 ديسمبر  بمكتبة مصر الجديدة للطفل  احدى منارات المعرفة التابعة للجمعية.

قال دكتور نبيل حلمى، إن الاحتفالية يشارك فيها اكثر من 60  طفل معاق ،وتهدف الى تعزيز الوعي المجتمعي بحقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة وتسليط الضوء على حقوقهم كاملة والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم ، كما تؤكد على حقوقهم في التعبير وتقرير المصير وإتاحة جميع الفرص لهم لإثبات قدراتهم وإمكاناتهم على العطاء والمشاركة ، ليكونوا عناصر فاعلة وقادرة على العطاء والعيش باستقلالية وجعلهم أكثر فاعلية واعتماداً على الذات وتحقيق دمجهم العادل وضمان كامل حقوقهم الإنسانية.

 من جانبها قالت مروة عبد الرحمن، مديرة مكتبة الطفل، إن الاحتفالية بالتعاون مع فريق طموح للكنوز البشرية هو فريق تطوعي يهتم باكتشاف ودمج وتنمية الطاقات والمهارات البشرية الإيجابية لدى كافة فئات المجتمع المصري والعربي.

وأِشار إلى إلى الاحتفالية تبدأ بالانشاد الديني بالتفاعل مع الاولاد، العاب تنمية المهارات السمعية والبصرية للأطفال ذوى الاعاقة لتقوية الذاكرة وعلاج التشتت والسرحان وعدم التركيز عن طريق ألعاب بسيطة وشيقة ، فقرة قصيرة  غناء  لأطفال من متحدي الاعاقة ومنها غناء بالإشارة لأطفال الصم،  فقرة اراجوز وتلوين ومسابقات،   فقرة كاراتيه جماعية لدمج بين أطفال عاديين وأطفال ذهني ومكفوفين وصم،  وفقرة أخري فردية مجموعة صم يقدم كل طغل عرض مستقل.

وفى الختام فقرة عن نعمة الرضا بأسلوب بسيط للأطفال بالتفاعل معهم، تنتهى بالفقرة المفتوحة وهذه الفقرة للكشف عن مواهب الاطفال بصورة اكثر.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة