جمعية سيدات أعمال مصر 21 تعقد ورشة عمل لمناقشة سبل تعزيز وتنمية الصادرات المصرية

 عقدت “جمعية سيدات أعمال مصر 21” حلقه تعريفية لتوضيح سبل تعزيز الصادرات المصرية،  وذلك إيمانا بأهمية تطوير المنتج المحلي والخدمات الهامة للصادرات، عن طريق التنسيق والتعاون مع مركز تحديث الصناعة، حيث يأتي ذلك في إطار اهتمام الدولة المصرية بتطوير وإنشاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة لدعم الاقتصاد القومي المصري،

وشارك في الندوه كلٍ من الدكتورة يمنى الشريدي، رئيس جمعية سيدات أعمال مصر 21، والسيد أحمد فرج مدير برنامج تنمية الصادرات ومركز تحديث الصناعة، والمهندسة ايرينى ميشيل رئيس قطاع وعضو مجلس إدارة شركة “ثري برازرز” لأنظمة الإضاءة الداخلية والخارجية، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من أعضاء جمعية سيدات أعمال مصر21.

وفي هذا السياق، قالت الدكتورة يمنى الشريدي: “نسعى من خلال اطلاق سلسله من الندوات إلى مساعدة عضوات الجمعية في زيادة حجم الصادرات الخاصة بهم وتطويرالمنتج المحلي المصري والترويج للمنتجات والخدمات المصرية للمساهمة في تنمية الاقتصاد القومي. مشددة على أهمية عقد اتفاقيات وبروتوكولات تعاون مع كافة الهيئات الحكومية وغير الحكومية والتواصل الدائم من اجل الوصول الي افضل سبل التعاون والاستفادة من كافة الخدمات المقدمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشادت الشريدي، بالخدمات التي يقدمها مركز تحديث الصناعة التابع لوزارة التجارة والصناعه موضحة، أن المركز يلعب دوراً أساسياً في تطوير أعمال الكثير من المصانع والشركات، حيث يتحمل جزء كبير من تكاليف الخدمات التي تقدم لتطوير الأعمال من قبل المركز، ومن أهم هذه الخدمات تحمل المركز تكلفة المعارض الدولية، وشهادات الجودة، بالإضافة إلى المساهمة في دخول المنتجات المصرية في أسواق خارجية عالمية.

دكتور يمني الشريدي

                                  دكتور يمني الشريدي

ومن جانبه علق د. أحمد فرج: “أشعر بكل السعادة والفخر لتعاوني مع جهة مثل جمعية سيدات أعمال مصر21 لما لها دور مؤثر وفعال على الاقتصاد والمجتمع وتمكين المرأة بالتجارة الخارجية.

 وأوضح أن مركز تحديث الصناعة يسهم ويتحمل 90% من تكاليف الخدمات التي تقدم للمصانع التي ينطبق عليها الشروط لتطوير أعمالهم. وأوضح أن المركز يساعد المصانع ويمدها بمجموعة من الخدمات وحزم البرامج المختلفة للتسويق المحلي والدولي وشهادات مطابقة المنتجات لاختراق الأسواق الدولية وحلول لزيادة تنافسية الشركات وزيادة الانتاجية وامدادها بالحلول الصناعية الخاصة بالاتمتة والتطبيقات التكنولوجية والاقتصاد الاخضر، فضلاً عن المساعدة في إنشاء إدارة التصدير بالشركات والتي تعتبر من أهم الإدارات التي تعمل على تطوير حجم الأعمال وزيادة الصادرات لتحسين دخل الشركات والمصانع. ومساعدتها بحزم من الخدمات التصديرية لاستدامة تنافسية المنتجات المصرية بالأسواق الدولية والتمكين للبراندات المصرية بتلك الأسواق.

وأضاف د. فرج، أن من أهم الشروط التي يجب توافرها للحصول على خدمات المركز، أن يمتلك الفرد أو الجهة مصنع له سجل صناعي وسجل تجاري ساري ويستثنى من بعض الشروط ما هو تابع للجمعيات الأهلية ومبادرات رواد الأعمال، أو المبادرات الخاصة مع جهات إنمائيه دولية.

جانب من ورشة العمل

                                                                   جانب من ورشة العمل

وفي سياق متصل، قالت المهندسة إيرني مشيل: “منذ أن أنضممت لجمعية سيدات أعمال مصر 21 في عام 2017، وأصبحت عنصراً مشاركاً في معارض ومؤتمرات وورش العمل التي تطلقها الجمعية، وكانت لهذه المشاركة تأثيراً كبيراً في تطوير الأعمال الخاصة بي، فقد اتاحت لي فرصة جيدة لبناء العلاقات وتبادل المعرفة والخبرات.”

وأضافت إيرني: “تستطيع المرأة المصرية دائمًا خلق توازن بين الحياة المهنية والحياة الاجتماعية، وأنا قد تمكنت من ذلك بالفعل، مشيرة إلى أن تصدير المنتجات للخارج ليس بالأمر السهل بل يحتاج إلى أموال كثيرة ودراسة للسوق الخارجي قبل البدء في عملية التصدير، وبناء وتوطيد العلاقات مع الدولة المستهدفة للتصدير. لافتة إلى أن الأسواق الخارجية مليئة بالمنتجات والتي تعد منافس قوي للمنتج المصري مثل المنتج “التركي”، الأمر الذي يحتم علينا جميعاً العمل على التطوير والترويج الجيد للمنتج المصري داخل الأسواق العالمية.”

المهندسة إيرني مشيل

                          المهندسة إيرني مشيل

جدير بالذكر، أن جمعية سيدات أعمال مصر 21 تحرص دائمًا على إطلاق وتنظيم مجموعة من الأحداث والمؤتمرات وورش العمل التي تحقق أكبر قدر ممكن من الاستفادة لجميع الحاضرين والمشاركين.

 

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة