“بخمس مكونات من مطبخك”.. تخلصي من اسمرار الإبطين بهذه الطرق

من المشاكل المحرجة التي تواجهها معظم النساء، هي لون الإبط الداكن، لذا تلجأ الكثير من النساء الى الإفراط في استخدام العلاجات المختلفة، وفي هذا السياق كشف indiatimes موقع عن أبرز الطرق الطبيعية للتخلص من اسمرار منطقة الإبط، باستخدام مكونات طبيعية ليس لها أي أضرار.

وصفة صودا الخبز

 فهي من أفضل الطرق لتفتيح الإبطين، عن طريق خلط 2 ملعقة كبيرة من صودا الخبز، مع ملعقة كبيرة من الماء، ووضع هذا الخليط في منطقة الابط مع التدليك المستمر لمدة عدة دقائق ثم غسلها جيداً بالماء، وتكرار تلك الوصفة مرتين أسبوعياً.

وصفة زيت جوز الهند

من الزيوت الطبيعية ذات الفوائد الصحية المتعددة، حيث يساعد في تفتيح اسمرار منطقة الإبط، عن طريق تدليك تلك المنطقة به لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر.

وصفة خل التفاح

يساعد في تفتيح اسمرار الابط بشكل فعال، كما يعمل أيضاً على إزالة الخلايا الميتة، حيث يتم 2 ملعقة كبيرة من خل التفاح مع صودا الخبز، ووضع هذا الخليط على منطقة الإبط، لمدة خمس دقائق ثم غسله بالماء البارد.

زيت الزيتون

قديماً كانت النساء تستخدم زيت الزيتون لتعزيز جمالهن ، لأن له العديد من الفوائد الصحية التي تساعد على تجديد خلايا الجلد، وتفتيح اسمرار منطقة الابط ، من خلال جرب خلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من السكر البني، ثم فرك منطقة الابط به مع التدليك لبضع دقائق، ثم غسله بالماء الفاتر، وتساعد تلك الوصفة على ازالة خلايا الجلد الميتة مما يزيد من تفتيح منطقة الإبط.

وصفة الليمون

من خلال وضع نصف ليمونة على المنطقة  الداكنة بالابط ، كل يوم لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق قبل الاستحمام وستلاحظين فرقًا ملحوظًا.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة