انطلاق الويبنار الثالث التي تنظمه وحدة الجودة بكلية  الإعلام جامعة الاهرام الكندية

نظمت وحدة الجودة بكلية الإعلام جامعة الاهرام الكندية، الويبنار الثالث لها، حيث يأتي ذلك  إطار فاعليات مهرجان الابداع الثاني الافتراضي، والذي يقام  تحت عنوان “ريادة الاعمال فى مجال الإعلام الرقمي”.

وفي هذا السياق وجهت وحدة الجودة الدعوة لعدد من الخبراء والاكاديمين واصحاب المبادرات الإعلامية والشبابية على رأسهم أ. د. محرز غالى، استاذ الصحافة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، أ. ميرا عبدالله، مديرة التواصل في المنطقة العربية لبرنامج النساء في الاخبار، أ. أحمد الخولى، صاحب مشروع برينور مصر والمدرب فى مجال ريادة الاعمال، أ. أحمد بلال مؤسس موقع “رحالة”، أ ياسمين ابراهيم، مؤسس مشروع المتحف الرقمي للنساء “ذاتك.”

وفى إطار الويبنار عرض الطلاب لعدة تجارب في مجال ريادة الاعمال تمثل جميعها منصات ومشروعات اعلامية واعدة اشاد بها الحضور، مؤكدين على احتياج سوق الإعلام إلى مثل هذه المبادرات خاصة مع ارتباطها باحتياجات حقيقية لدى المواطن واهتمامها بالفئات المهمشة وحقهم في الاتصال.

وصرحت أ.د. ايناس ابو يوسف عميدة الكلية بأن فكرة الويبنار تثبت نجاحها يوما بعد يوم وتحفز الجميع على المشاركة وتخلق حالة من الحراك الثقافى حول قضايا وهموم مهنية يقدم لها طلاب الكلية حلولاً واقعية مبتكرة.

وتذكر أ.د. أمل السيد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ومدير وحدة الجودة بأن فكرة المهرجان بما تقدمه من ابداعات الطلاب نجحت فى تحويل المقررات النظرية إلى دافع تطبيقي عملي يؤسس يومياً لممارسات شابه واعدة تبشر بمستقبل مهني متميز، وأضافت أن ما قدمه الطلاب من تجارب ومبادرات في مجال ريادة الاعلام الرقمي تستحق ان ترى النور وأن الكلية جادة، في هذا الاطار من خلال المساعدة في البحث عن مصادر لتحويل هذه التجارب.

وأشار أ.د. محرز غالى بالتجربة المميزة، مضيفاً أن الاصل في مشروعات ريادة الأعمال هو تقديم أفكار مبتكرة وهو ما يتوافر في كل المشروعات الطلابية.

وأضاف أن هناك حاضنات أعمال فى مصر يمكنها تحويل هذه المبادرات إلى واقع حقيقى.

وتضيف أ. ميرا عبدالله أن المستقبل يتطلب التحول إلى الشكل الرقمي كما اثنت على وعى الطلاب بحقوق الفئات المهمشة واهتمامهم بتقديم تجارب ترتبط بتلبية الاحتياجات الاعلامية لهذه الفئات.

ويعقب أ. أحمد الخولى صاحب الخبرة المهنية في مجال ريادة الأعمال قائلاً “لو قدر هذه المشروعات أن ترى النور لاثرت مجال الاعلام الرقمي ولحققت ارباحاً كبيرة خاصة وان السوق الإعلامي في هذا المجال يتسع للجميع”.

وأكد أحمد بلال مؤسس موقع رحالة على تميز المشروعات المقدمة من حيث التنوع والتخصص مشيراً إلى أن التنفيذ قد يستغرق وقتاً ولكن النتائج والتأثير يجعلنا دائماً نشعر بالفخر.

وقدمت أ. ياسمين ابراهيم مؤسس مشروع المتحف الرقمي للنساء خبرتها في انشاء هذه المنصة مؤكدة على احتياج العديد من الفئات كالنساء وذوى الاحتياجات الخاصة.

ويذكر أن الطلاب قد قدموا مشروعاتهم فى اطار مقرر Mass Media Management تحت إشراف الدكتورة فاطمة الزهراء عبدالفتاح، مدرس بقسم الصحافة حيث عرضوا عدة تجارب اعلامية رقمية هى “Virtour” و”Media Talent Hope” و”Inspire By Revealing” و”Tanweer” و”EGyouth”.

 

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة