“الأهرام الكندية” تنظم  الويبينار الخامس ضمن فاعليات مهرجان الابداع الثاني الافتراضي

نظمت كلية الاعلام جامعة الأهرام الكندية الويبينار الخامس، حيث يأتي ذلك في إطار فاعليات مهرجان الابداع الثاني الافتراضي تحت عنوان “التوجهات المستقبلية فى عمليات التسويق بعد جائحة كورونا”.

 وشارك في هذا الحدث نخبة من كبار الخبراء والمتخصصين في التسويق في مصر علي رأسهم أ. جلال زكي استاذ بالممارسة في الاتصالات التسويقية المتكاملة بالجامعة الامريكية، أ. طارق عبد المحسن المدير التنفيذي لوكالة سترايك للاعلان، د. رامي خضير استشاري التسويق والاستاذ بجامعة MIU، د. محمد الزيات مدير عام ومؤسس وكالة سترايك، أ. نور الزيني مدير عام الاتصال المؤسسي ببنك قناة السويس.

 

ناقش الويبينار – الذي تنظمه وحدة الجودة بالكلية – في بدايته المشروعات التي قدمها الطلاب في عدة مقررات خلال هذا الفصل الدراسي الذي حتم ضرورة البحث عن بدائل منطقية لدراسة كافة المقررات خاصة ذات الطبيعة العملية.

وقال ا. جلال زكي إن المستقبل يحتم التحول الرقمي في كافة المجالات خاصة وأن مجال التسويق من المجالات شديدة الحساسية لمتغيرات السوق التي شهدت تحولات جذرية خلال الفترة الماضية وازدادت خطورة هذه التحولات في ظل انتشار فيروس كورونا.

وأشادت نور الزيني بمستوي المشروعات التي قدمها الطلاب، مؤكدة أن الترابط بين المجال الاكاديمي ومجال الممارسة الفعلية امر لابد منه للاحاطة بكل المتغيرات الجديدة في مجال التخصص مع سرعة هذه التغيرات، ويضيف محمد الزيات في ذات السياق أن تحديث مقررات التسويق والاعلان في الجامعات المصرية امر حتمي خاصة مع انفتاح مصر علي السوق العالمي والطفرة الاقتصادية التي تشهدها البلاد حاليا.

ويتفق كل من رامي خضير وطارق عبد المحسن علي الامر نفسه مؤكدين علي ضرورة الالمام بكفية عمل المنصات الالكترونية الحديثة والشبكات الاجتماعية وتأثير ذلك علي سلوك المستهلك خاصة مع المنافسة الشرسة التي يشهدها السوق في مصر مما يجعل الوعي بثقافة المستهلك امر حتمي ويعظم من اهمية دراسات وبحوث السوق.

 

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة