الأكلة الإيطالية «ريزوتو المشروم المجفف والريب أى ستيك»، تقدمها الشيف مى اليعقوبى

المكونات

2 كوب أرز أربوريو إيطالى+ 6 ملعقة كبيرة زبدة+ 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون+ لتر أو أكثر حسب الحاجة مرقة لحمة+ 150 جرام جبنة بارميجان+ كوب مشروم شانتريل مجفف+ ملعقة صغيرة بودرة مشروم البورتشينى المجفف+ رشة فلفل أسود+ رشة ملح بحرى+ قطعة ريب آى ستيك+ 4 خس الأنديف مقطع أنصاف+ بصلة مفرومة بشكل ناعم، وإضافة كافة المكونات إلى قائمة التسوق.

طريقة التحضير

ننقع مشروم الشانتريل المجفف بشوربة لحم لاستخلاص النكهات ونضعه جانباً، ثم نضع فى طاسة كبيرة على النار 2 ملعقة كبيرة زبدة وزيت زيتون ونقلب البصل قليلاً دون أن نحمره ثم نضيف الأرز ونقلبه لمدة 1:2 دقيقة قبل البدء بإضافة الشوربة، نضيف مغرفة من الشوربة ونقلبها إلى أن يمتص الأرز الشوربة، ونضيف مغرفة أخرى ثم نضيف المشروم مع الشوربة التى نقع بها، وهكذا نستمر بإضافة الشوربة كلما جفت لمدة 17: 15 دقيقة إلى أن ينضج الأرز.

نضيف ملعقة من المشروم المجفف المطحون إن توفر لتعميق النكهة وعصرة ليمون، ثم نضيف الزبدة والبارميجان مع التحريك المستمر، ثم نضيف الملح والفلفل حسب الرغبة.

لتحمير الستيك

نقوم بتحمير الريب آى ستيك فى طاسة بها زبدة على النار لمدة 5: 4 دقائق على كل جهة حسب سمك قطعة الستيك للحصول على نضوج متوسط. نرش القليل من الملح والفلفل ويمكن إضافة القليل من بودرة المشروم للستيك لإضافة نكهة مميزة.

نرفع الستيك من الطاسة مع تحمير خس الأنديف لمدة 3: 2 دقائق فقط لإضفاء نكهة الشواء.

للتقديم

نغرف الريزوتو فى طبق التقديم ونقطع الستيك لشرائح عريضة ونضعها فوق الريزوتو ونرص خس الأنديف المحمر وننهى الطبق ببشر القليل من جبن البارميجان.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة