ولادة طفل من دون وجه.. والقصة تهز البرتغال

9 1 - ولادة طفل من دون وجه.. والقصة تهز البرتغال

وأوقف طبيب توليد متهم بالإهمال فى البرتغال عن العمل لمدة 6 أشهر بقرار اتخذته اللجنة التأديبية فى نقابة الأطباء بالإجماع؛ لأنه لم يرصد تشوهات لطفل ولد من دون وجه، فى قضية هزت البلاد.

وقررت اللجنة التأديبية فتح تحقيق بعدما تصدرت هذه الولادة عناوين الصحف، ويحقق القضاء أيضًا فى هذه القضية إثر شكوى تقدم بها والدا الطفل ضد الطبيب.

إهمال طبى

وقال رئيس مجلس نقابة الأطباء فى جنوب البرتغال، ألكسندر فالنتيم لورنسو: «ثمة مؤشرات قوية» إلى إهمال من جانب الطبيب أرتور كارفاليو «قد تقود إلى عقوبة تأديبية كبيرة» فى حقه.

وأضاف لقناة «RTP» العامة قائلاً: «لمواجهة ضغط هذه القضية، التي لها تداعيات سلبية على سمعة الأطباء ولطمأنة النساء الحوامل، كان هذا الإيقاف ضروريًّا لامتصاص غضب المشتكين، كون النظر في الشكاوى يأخذ وقتًا طويلًا للغاية».

دون أنف وعينين وجزء من الدماغ

وفى السابع من أكتوبر، اكتشف والدا رودريغو الذى وُلد من دون أنف ولا عينين، ومن دون جزء من الدماغ، هذه التشوهات لدى الطفل إثر عملية التوليد فى مستشفى ساو برناردو فى سيتوبال بالبرتغال.

وتابع الطبيب أرتور كارافاليو حمل الأم فى مستشفى خاص فى سيتوبال، حيث أجرى 3 عمليات تصوير بالصدى من دون رصد أى مشكلة، بل إنه طمأن الأم ردًّا على سؤاله عن تشوه خلقي محتمل لدى الجنين في الشهر السادس من الحمل إثر عملية تصوير أكثر تفصيلاً، بناء على طلب الوالدين.

وروت جوانا سيماو شقيقة الوالدة لمحطة «تي في آي 24» البرتغالية: «لقد قال لهما إن بعض أجزاء الوجه لا تكون ظاهرة أحيانًا» خلال التصوير «عندما يكون وجه الطفل ملتصقًا ببطن الوالدة».

 

اذا اعجبك المقال يمكنك دعمنا بمشاركته علي احدي المنصات التالية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة