«هبة عاطف» أول مضيفة طيران من أصحاب «متلازمة داون»

هبة عاطف فتاة مصرية من أصحاب «متلازمة داون»، لم تمثل لها إصابتها أية إعاقة فى طريق تفوقها وتحقيق ذاتها، بل سارت على درب التقدم دون مبالاة لتلك الأمور، فلم تتقوقع على نفسها، بل واجهت الحياة بكل قوة وأمل وإصرار، فهى بطلة تمثيل مسرحى بمسرح «الشمس» التابع لوزارة الثقافة، كما أنها تقدم فقرة ثابتة في أحد البرامج بإذاعة «صوت العرب» بعد التحاقها بكلية الإعلام، ومن ثم اعتادت على الحديث والتحاور ومواجهة الآخرين، وأخيرًا تم اختيارها وهي طالبة بالفرقة الثالثة بكلية الإعلام بالجامعة العربية المفتوحة، كأول مضيفة طيران من أصحاب «متلازمة داون» فى مصر.

كانت أولى رحلات هبة الجوية كمضيفة طيران ضمن الفريق العامل على متن الطائرة التي غادرت مصر متجهة إلى العاصمة السودانية، الخرطوم، تحت عنوان «رحلة الإنسانية» حاملة معها العشرات من أصحاب القلوب البيضاء أصحاب «متلازمة داون».

«رحلة الإنسانية» كانت بهدف عقد ورش عمل وملتقيات خاصة بدعم ذوى الاحتياجات الخاصة، فى رسالة إلى العالم بأصحاب «متلازمة داون».

وقد تم تنظيم «رحلة الإنسانية» تحت رعاية اللجنة الدولية لشئون ذوى الاحتياجات الخاصة بالأمم المتحدة بالتعاون مع شركة «بدر للطيران» ومركز «العقل الذكى للتدريب» بالخرطوم، عاصمة الإنسانية الأفريقية 2020.

 

وصرحت هبة بأن تجربتها تعد نقلة نوعية في توعية المجتمع بأصحاب «متلازمة داون» وقدرتهم على الاندماج والعمل.

 

 

 

 

 

 

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة