“مجلة عود” تقدم نصائح لـ”تصغير المعدة بطرق الطبيعية”

1 - "مجلة عود" تقدم نصائح لـ"تصغير المعدة بطرق الطبيعية"

تقدم “مجلة عود” مجموعة من النصائح والطرق الطبيعية لتصغير المعدة، ولكنها تحتاج إلى صبر والتزام، حتى نحصل على النتيجة المرغوب فيها، ومن أهم هذه الطرق:

الالتزام بممارسة التمارين الرياضية، التي تقلل من حجم المعدة مثل تمارين البطن والجري، والتي تعمل على تنشيط العضلات بالبطن، فتقلل من حجم المعدة وتعمل على شدها وتصغيرها.

تقليل كمية الطعام التي تدخل الجسم، فعند قيامك بتقليل كمية الاكل الى النصف تقريبا، ولمدة اسبوع واحد فقط، فسوف تلاحظ أنك تشعر بالشبع بسهولة وسرعة، وبكميات أقل من الطعام على غير المعتاد.

شرب الماء قبل الأكل يساعد على الاحساس بالشبع بسرعة، وبالتالي سوف تأكل كميات أقل من الطعام، الذي يعمل على توسيع المعدة، فمع التزامك بتلك النصيحة، سوف تجد نتيجة مذهلة في وقت قصير .

عند التزامك بارتداء كورسيه للبطن لمدة أسبوع، سوف تجدين اختلافا كبيرا في حجم المعدة، وتقل كمية الطعام التي تأكلها بدرجة كبيرة، وتشعرين بالشبع بسرعة، واذا كنتي لا تستطيعين ارتدائه طوال اليوم، يمكنك ارتدائه وقت الاكل فقط، أو استخدام حزام للبطن سوف يساعدك على تقليل حجم المعدة.

الابتعاد عن الطعام الذي يزيد من احساسك بالجوع, فالمخبوزات المصنوعة من الدقيق الأبيض, تجعلك تشعرين بالجوع بسرعة, كما ان الحلويات المليئة بالسكر, تجعلك ترغبين فى تناول المزيد من الطعام, لذا يفضل تقليل كميات تلك الأطعمة لتقليل حجم المعدة.

تجنب شرب المياه الغازية أثناء تناول الطعام, حيث أنها تعمل على تشويش الإشارة, التى يرسلها المخ للمعدة بالشبع، حيث أن المخ يرسل إشارة بالشبع للمعدة، بعد 20 دقيقة تقريبا من بدء الأكل، ولكن المياه الغازية،تجعل المخ يتأخر في إرسال تلك الإشارة..

من أهم النصائح لتصغير المعدة, تناول الخضروات والفواكه الطازجة المليئة بالألياف, حيث ان الألياف هامة جدا فى تنظيم الهضم بالمعدة, مما يساعد على تجنب تكون الغازات, التي تنفخ البطن وتساعد على كبر حجمها.

تجنب الأكل أمام التلفزيون، حيث ينشغل العقل ولا يقوم بارسال أشارات بالشبع للمعدة، فتزيد كمية الأكل التي تدخلها, حيث أثبتت الدراسات الحديثة ان الاكل امام التلفزيون، يساعد على زيادة كمية الطعام التي تدخل الجسم.

اذا اعجبك المقال يمكنك دعمنا بمشاركته علي احدي المنصات التالية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً




القائمة