عمليات جراحية دقيقة في علاج أورام الثدي لمنتفعات التأمين الصحي الشامل ببورسعيد

BLOG سرطان الثدي 1 - عمليات جراحية دقيقة في علاج أورام الثدي لمنتفعات التأمين الصحي الشامل ببورسعيد

كشفت الهيئة العامة للرعاية الصحية، أداة الدولة الرئيسية لتقديم الخدمات والرعاية الصحية لمنتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، أن أهالي محافظة بورسعيد أولى محافظات المرحلة الأولى لتطبيق المنظومة الجديدة لم يعد بحاجة إلى السفر إلى محافظة أخرى لإجراء عملية جراحية حيث يتلقون الرعاية الطبية على أعلى مستوى من خلال مستشفيات الهيئة داخل بورسعيد دون الحاجة إلى تكبد مصاريف وعناء ومشقة السفر.

وأكدت الهيئة نجاح مستشفيات ومراكز ووحدات صحة طب الأسرة التابعة للهيئة ببورسعيد، وعددهم 39 منشآة صحية، في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية المميزة وإجراء العديد من العمليات الجراحية الدقيقة في مختلف التخصصات الطبية للمنتفعين بالتأمين الصحي الشامل الجديد على أعلى مستوى من التميز والجودة والكفاءة ووفقًا لأحدث الممارسات العالمية داخل محافظة بورسعيد.

وفي ذات السياق، أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن مستشفى التضامن التابعة للهيئة ببورسعيد قامت بإجراء 65 عملية جراحية دقيقة في علاج أورام سرطان الثدي للمنتفعات بخدمات منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد ببورسعيد، وذلك منذ بداية انطلاق المنظومة في المحافظة يوليو من العام الماضي وحتى الآن.

وأشار د. مصطفى شعبان، مدير مستشفى التضامن بورسعيد، إلى أن العمليات الجراحية شملت استئصال ورم سرطاني أو كتلة بالثدي، أو استئصال جزئي أو كامل للثدي والغدد الليمفاوية، أو استئصال ورم ليفي بالثدي، أو استئصال تحفظي لورم بالثدي مع أخذ عينة من الغدد الليمفاوية.

وأضاف أنه قام بإجراء العمليات الجراحية لأورام الثدي مجموعة من أمهر الأطباء والإستشاريين في مجال جراحات وعلاج أمراض الأورام، وهم د. تامر الخياري استشاري جراحة الأورام، د. محمد فريد استشاري جراحة أورام، د. سامح البوهي استشاري جراحة أورام، د. نبيل نصر استشاري جراحة، د. ناجي جادالله أخصائي جراحة الأورام، د. سامر حرب أخصائي جراحة عامة، د. محمد بدير أخصائي جراحة، د. أمينة جوهر أخصائي جراحة أورام، د. مروة ممدوح أخصائي جراحة أورام، د. مصطفى عبدالمطلب أخصائي جراحة أورام، لافتًا إلى أنه تمت إجراء جميع العمليات الجراحية بنجاح.

وتابعت هيئة الرعاية الصحية: أنه في إطار دورها الذي لم يتوقف على علاج المرضى المنتفعين بالتأمين الصحي الشامل فقط، بل يمتد إلى المساهمة في التوعية والتثقيف للمجتمع للوقاية من الأمراض باتباع العادات السليمة في كل الأنشطة اليومية للحفاظ على الصحة العامة، ومن هذا المنطلق حرصت الهيئة على نشر بعض المعلومات التثقيفية والتوعوية عن أهمية التشخيص والكشف المبكر عن أورام سرطان الثدي والذي يسهم في عملية الشفاء والوصول لأفضل نتائج العلاج، وكيفية الوقاية من أورام سرطان الثدي، وذلك عبر صفحة الفيسبوك الرسمية للهيئة https://www.facebook.com/watch/?v=629333887754727، وصفحة بورسعيد https://www.facebook.com/GAHCportsaid، وذلك تزامنًا أيضًا مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي شهر أكتوبر من كل عام، وهو حملة سنوية عالمية تُجرى في شهر أكتوبر لتلقي الضوء على أهمية التوعية ورفع وعي المرأة بأمراض سرطان الثدي والعلامات والأعراض وأهمية الفحص المبكر لمعالجة المرض بشكل فعال والحصول على العلاج في الوقت المناسب.

اذا اعجبك المقال يمكنك دعمنا بمشاركته علي احدي المنصات التالية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً




القائمة