دبى تمهد لـ«إكسبو 2020» باحتفالات ضخمة

88 1 - دبى تمهد لـ«إكسبو  2020» باحتفالات ضخمة

أُطلقت، مساء أمس الأحد، الألعاب النارية فى دبى مع احتفالات فى الإمارات، قبل عام من انطلاق «إكسبو دبى 2020»، الذى من المأمول لدى الإماراتيين أن ينعش اقتصاد الدولة الخليجية.

وعرض عد تنازلى على واجهة برج خليفة، البرج الأعلى فى العالم وإضاءة البرج بشعار «إكسبو 2020»، و«سنة لننطلق» باللغتين العربية والإنجليزية. وأحيت المغنية الأميركية ماريا كارى والمغنى الإماراتى حسين الجسمى الاحتفال.

وقالت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولى والمديرة العامة لمكتب «إكسبو 2020 دبي»، ريم الهاشمى فى بيان: «إن هذه الاحتفالات الاستثنائية ستمهد الطريق للمرحلة الأخيرة من مسيرة تاريخية وإنجاز كبير ليس لدبى وحدها ولكن لدولة الإمارات بأكملها».

وأضافت الهاشمى: «الشهور الاثنا عشر المتبقية ستشهد وضع اللمسات النهائية على الموقع لضمان أن يكون إكسبو استثنائيًّا»، حسب ما ذكرت «فرانس برس».

وتأمل دبى فى جذب 15 مليون زائر إلى الموقع الضخم جنوب دبي، الذى يتم بناؤه بقيمة 30 مليار درهم (8.2 مليار دولار).

ويمكن للجميع فى دبى رؤية شعار الحدث «إكسبو 2020» على الطائرات وبطاقات العمل واللافتات الدعائية. وستشارك 200 دولة فى المعرض الذى يبدأ من 20 أكتوبر 2020 حتى 10 أبريل 2021.

وثمة عناصر جذب مختلفة بينها جناح الإمارات المصمم على شكل صقر أثناء الطيران، وقبة عملاقة من الفولاذ ستكون عبارة عن شاشة عرض مبتكرة بنطاق 360 درجة، بحسب المنظمين.

اذا اعجبك المقال يمكنك دعمنا بمشاركته علي احدي المنصات التالية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة