خبراء: فلاتر السجائر أكثر حالات الاحتيال فتكًا فى تاريخ الحضارة الإنسانية

66 1 - خبراء: فلاتر السجائر أكثر حالات الاحتيال فتكًا فى تاريخ الحضارة الإنسانية

أجرى فريق من العلماء دراسة على السجائر المفلترة، توصلوا بعدها إلى أن الفلاتر الموجودة فى السجائر غير فعالة وتوضع فى تصميم السجائر لخداع المستهلكين للاعتقاد بأنها تجعل السجائر أكثر أمانًا، وبالتالى زيادة الربح للشركات المصنعة، واصفين تلك الفلاتر بأنها «أكثر حالات الاحتيال فتكًا فى تاريخ الحضارة الإنسانية».

ودعوا إلى حظر بيع السجائر المفلترة للحد من التلوث البلاستيكى الذى تسببه، حيث تعد أعقاب السجائر أكثر أنواع القمامة المجمعة شيوعًا حول العالم.

وكشفوا أنها مصنوعة من نوع من البلاستيك، الذى يستخدم مرة واحدة، يسمى «أسيتات السليولوز»، ما يعنى أنها غير قابلة للتحلل، حسب ما نشرت صحيفة الـ«ديلى ميل» البريطانية.

وشدد فريق البحث، وهم من لندن وكاليفورنيا، على ضرورة إدخالها ضمن خطط الحظر الموسعة التابعة للاتحاد الأوروبى فى العام المقبل.

وقال الدكتور توماس نوفوتني، من جامعة ولاية سان دييغو، وزملاؤه فى كلية لندن للصحة والطب الاستوائى: «إذا فشلنا فى الحد من تريليونات الإضافات التى تشكل عبئًا على النفايات فى العالم سنويًّا، فإننا نقوض جهودنا للحد من النفايات البلاستيكية العالمية ونفوت فرصة المساعدة فى إنهاء وباء التبغ العالمي. ويظل وباء التبغ أحد الأسباب الرئيسية للوفاة والعجز على مستوى العالم. وتمامًا مثل تهديد الاحتباس الحرارى، سيستمر حتى تنفذ الدول تدخلات مبتكرة».

اذا اعجبك المقال يمكنك دعمنا بمشاركته علي احدي المنصات التالية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة