جامعة الجلالة تستقبل أولي دفعاتها للعام الدراسي الجديد

5caecb896332e - جامعة الجلالة تستقبل أولي دفعاتها للعام الدراسي الجديد
بدأت جامعة الجلالة إستقبال اولي دفعاتها المتقدمة للدراسة للعام الدراسي الجديد ٢٠٢١/٢٠٢٠ من خلال تنظيم فعاليات أسبوع التوجيه الطلابي والذي يستمر علي مدار عدة ايام بغرض إرشاد الطلاب أكاديميا والتأكد من المامهم بجوانب الحياة الجامعية الجديدة؛ ذلك من خلال تخصيص ايام تعريف لكل برنامج دراسي.
 
وقد حرص كلا من الدكتور اشرف حيدر غالب، القائم باعمال رئيس جامعه الجلالة، والدكتور طارق أبو المعاطي القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة، والدكتور محمد الشناوى القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية، علي الحضور ولقاء الطلاب للترحيب بهم بالحرم الجامعي والاجابه علي كل الاستفسارات التي تخص دراستهم.
 
وقد استهل رئيس الجامعة كلمته قائلا “ابنائي الطلاب؛ انه لمن دواعي سروري أن أرحب بكم في حرم جامعة الجلالة كأولي الدفعات المتقدمة للدراسة، وأود التأكيد لكم علي اننا حريصون كل الحرص علي توفير كل السبل الممكنة لتطوير مهارات طلابنا من الناحية الأكاديمية كما نراعي بناء شخصية الطلاب وتأهيلهم ليكونوا قادة المستقبل قادرين علي اقتحام سوق العمل بميزة تنافسية فريدة.
كما قام عدد من أعضاء هيئة التدريس بكل برنامج دراسي بالتعرف علي الطلاب وإعطائهم نبذه عن كل برنامج سيتم دراسته.
عقب ذلك، قام الدكتور أشرف حيدرغالب رئيس الجامعة بلقاء أولياء الأمور للإجابة علي كل اسئلتهم التي تخص مستقبل أبنائهم وحياتهم داخل الجامعة.
 
وفي إطار تنظيم فعاليات هذا الأسبوع؛ لم تغفل الجامعة عن اتخاذ كافة التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية في ظل انتشار وباء كوفيد -19؛ وذلك من خلال تنسيقها مع جمعية الهلال الأحمر المصري؛ والذي قام مشكورا بإرسال فريق بتوفير مواد التعقيم والأقنعة الوقائية لكافة الحضور بالإضافة إلي توزيع نشرات توعوية علي الحضور للحث علي تطبيق التباعد الاجتماعي.
 
الجدير بالذكر، تعد جامعة الجلالة إحدي الجامعات الأهلية التي تم افتتاحها هذا العام بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.
 
وتقع الجامعة في مدينه الجلالة التابعة لمحافظه السويس بطاقة استيعابي تصل إلي ٢٥،٠٠٠ طالب بعد اكتمال التشغيل.
كما تضم الجامعة مستشفى تعليمي وسكن للطلاب وأعضاء هيئه التدريس، وتوفر أيضا وسائل مواصلات للطلاب والعاملين بالجامعة.
يستوعب الحرم الجامعي مقرات لخمسة عشرة كلية تقدم أكثر من ٦٥ برنامجا متميزا، حيث تم افتتاح ١٤ مجالا هذا العام منقسمين إلي ٢٩ برنامجا في شتي المجالات منها مجال الطب، الإنتاج الإعلامي، العلاج الطبيعي، العلوم الاجتماعية والإنسانية، العلوم الإدارية، العلوم الأساسية، الصيدلة، العلوم الهندسيه، العماره، الفن والتصميم، تكنولوجيا العلوم الصحيه التطبيقية، طب الاسنان، علوم التمريض وأخيرا علوم وهندسه الحاسبات.

اذا اعجبك المقال يمكنك دعمنا بمشاركته علي احدي المنصات التالية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً




القائمة