بيان من «صحة الإسكندرية» يوضح حقيقة انتشار «الالتهاب السحائى» بالمحافظة

44444 - بيان من «صحة الإسكندرية» يوضح حقيقة انتشار «الالتهاب السحائى» بالمحافظة

تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعى خبرًا مفاده انتشار مرض الالتهاب السحائى بالإسكندرية، خاصة بعد نقل تلميذة بإحدى المدارس إلى المستشفى.

وجاء رد مديرية الصحة بالإسكندرية، وفق بيان إعلامى بخصوص ما أُثير، بأنها تلقت بلاغًا من التأمين الصحى يفيد بنقل تلميذة بمدرسة «مصطفى النجار» الابتدائية إلى المستشفى بعد ارتفاع فى درجة حرارتها مع حالة من الصداع والقىء، وعلى الفور توجهت لجنة من الشئون الوقائية بمديرية الصحة بالإسكندرية ومنطقة شرق لمناظرة الحالة والوقوف على حقيقتها.

وحسب بيان  مديرية الصحة: «تبين أن المريضة سبق تطعيمها ضد الالتهاب السحائى البكتيرى عامى 2014، 2016 بواسطة التأمين الصحى، وتم تجريع المخالطين بالمدرسة والمنزل والمستشفى بالمضاد الحيوى المناسب، وتم عمل بذل سائل النخاع الشوكى وسحب عينة دم لتحليلها، حيث تبين سلبية العينة».

وأكدت المديرية أن حالة المريضة مستقرة ومازالت تحت الملاحظة الطبية بالمستشفى، كما أكدت المديرية عدم ظهور أى أعراض على تلاميذ المدرسة، وجميعهم بحالة جيدة.

كما تم سحب عينات من تلميذة مدرسة «صقر قريش» الابتدائية بالمنتزه التى توفيت، وتبين سلبية العينات وأن أسباب الوفاة لا علاقة لها بالالتهاب السحائى.

وتهيب المديرية بجميع المواطنين الرجوع إلى السلطات الصحية المختصة قبل نشر أى أخبار تخص الحالة الصحية داخل المحافظة.

اذا اعجبك المقال يمكنك دعمنا بمشاركته علي احدي المنصات التالية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة