بالصور.. الهلال الاحمر المصري يعقم محطة مصر بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية  

تلقت نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي نائب رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري تقريرا من الدكتور رامي الناظر المدير التنفيذي للهلال الأحمر حول الجهود التي يقوم الهلال  في مواجهة فيروس الكورونا المستجد.

 

وأشار التقرير إلى التعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، في دعم جهود متطوعي الهلال الاحمر والتي كان أبرزها تعقيم الأماكن والمؤسسات الحيوية وفي مقدمتها   محطة مصر والتي شارك في تعقيمها أكثر من٥٠ متطوع يرتدون الملابس اللازمة لعملية التطهير و التعقيم.

وتم تعقيم جميع الأرصفة وعربات القطارات و التي بلغت ٣١٢ عربه  بخلاف بهو المحطة وجميع مكاتب اللاداراية. بإجمالي مساحه بلغت   ٦٠٠٠م مربع.

وأشار التقرير إلى تعاون الهلال الاحمر وساويرس للتنمية في توزيع ٨٠٠ حقيبة نظافة شخصية الي الأسر المتضررة في القرى تحت العزل المنزلي في محافظات الجيزة والمنوفية والغربية.

وأكد التقرير على استمرار  الهلال الأحمر المصري في عمليات التعقيم والتطهير للأماكن الحيوية والتي يتردد عليها المواطنين بشكل مستمر  علاوة على  دور التربية والرعاية وكذلك دور المسنين.

وفي سياق آخر من التدخلات فقد تم تقديم الخدمات الأساسيةو توفير الغذاء والدواء للأفراد المجتمع في عدد ٧ مناطق متضررة من تفشي الوباء وقيد العزل المنزلي.

ويستكمل الهلال الأحمر المصري بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية العمل الانساني الذي يقدمه للمجتمع في ظل إزدياد أعداد المصابين و تفشي الوباء، والعمل على نشر الوعي الصحي والسلوكيات الصحيحة من أجل الحفاظ على أفراد المجتمع.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة