الإيطاليون يستعينوا بالطيران المدني الألماني لنقل مصابين كورونا إلى المستشفيات الألمانية

3 - الإيطاليون يستعينوا بالطيران المدني الألماني لنقل مصابين كورونا إلى المستشفيات الألمانية

نفذت وحدة العناية المركزة للطيران و«هذا اسمها» التابعة لسلاح الجو الألماني برحلة على متن طائراتها النفاثة من طراز إيرباص A310 للقيام بعملية إخلاء طبي لنقل المرضى من إيطاليا إلى المستشفيات في ألمانيا في رسالة واضحة أن الاتحاد الأوروبي مازال متماسك رغم وجود هذا الفيروس اللعين، حيث  أقلعت الطائرة  A310 MedEvac، التي تعتبر وحدة عناية مركزة متنقلة من مطار كولونيا بون وعلى متنها 3 أطباء و3 ممرضات في طريقها إلى مدينة بيرجامو في شمال إيطاليا التي تعد من أكثر المدن الإيطالية تأثرًا بفيروس كورونا المستجد، وذلك لإحضار 6 من المرضى يعانون من الموت بسبب كوفيد -19 ونقلهم لمستشفيات جامعتي كولونيا وبون، وكذلك المستشفى الكاثوليكي في مقاطعة بوخوم بألمانيا.

وتم تجهيز كابينة طائرة Airbus A310 Medevac وفقًا لأحدث المعايير الطبية التي تمكنها من نقل أكثر المصابين خطورة بأمان تام على مدى مسافات طويلة، كما تمكنها من نقل الأشخاص الذين يحتاجون بشكل عاجل إلى التهوية وإلا الموت سيكون في انتظارهم، مثل مرضى فيروس كورونا والمصابين بأمراض خطيرة. 

تم نقل المرضى الستة للعلاج في المستشفيات المدنية في مواقع مختلفة في ولاية شمال الراين – وستفاليا، كما سيتم علاج بعض المرضى المتأخرة حالتهم الصحية في العيادة الكاثوليكية في بوخوم وفي العيادات الجامعية في كولونيا وبون.

وفي هذا السياق قالت انيجريت كرامب كارينباور، وزيرة الدفاع الألمانية، إنه أوقات الضرورة القصوى يجب أن نقف بجانب أصدقائنا لهذا السبب ننقل الآن مرضى مصابين بأمراض خطيرة من إيطاليا إلى ألمانيا للعلاج من خلال وحدة العناية المركزة للطيران التابعة لسلاح الجو، لافته أن هذه علامة مهمة تدل على تضامن دول الاتحاد الأوروبي.

 وتعتبر إيطاليا هي الدولة الأكثر تضررًا على مستوى العالم من جائحة فيروس كورونا التي ضربت معظم دول العالم، حيث بلغ عدد حالات الإصابة بالفيروس أكثر من 86.000 حالة إصابة مؤكدة وأكثر من 9100 حالة وفاة حتى كتابة هذه السطور.

يذكر أن سلاح الجو الألماني طائرة ميدي كاف إيرباص بأنها حلقة وصل مهمة في سلسلة الإنقاذ حيث تتسع الطائرة لـ 44 سريرًا، بما في ذلك 16 سريرًا لمرضى العناية المركزة بينما يصل عدد الطاقم الطبي  إلى 25 فردًا .

اذا اعجبك المقال يمكنك دعمنا بمشاركته علي احدي المنصات التالية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً




القائمة